كلية الدراسات الإسلامية ببنى سويف تكرم 84 طالبة من حفظة القرأن الكريم

كلية الدراسات الإسلامية
كلية الدراسات الإسلامية ببنى سويف تكرم 84 طالبة من حفظة الق

كرمت كلية الدراسات الاسلامية والعربية بنات بجامعة الازهر فرع بنى سويف 84 طالبة من مختلف الشعب والفرق من

الفائزين فى مسابقة القران الكريم التى نظمتها اسرة روح الحياة بالكلية تحت رئاسة رائدها الدكتور يوسف محمد الشيخ

وذلك خلال الحفل الذى اقيم بالكلية بحضور الدكتورة مفيده ابراهيم على عميدة الكلية والدكتور عبد التواب سيد محمد وكيل الكلية والدكتور احمد العجمى الاستاذ بالكلية والشيخ هاشم سيد احمد امام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق والشيخ عبد الرحمن عرفان امام المسجد الكبير ومصطفى حسين مدير ادارة العلاقات العامة بمدارس صلاح الدين التركية و اكثر من 300 طالبه وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية من الانشاد الدينى والقصائد الشعرية لبعض الطالبات.

قالت الدكتورة مفيدة ابراهيم فى كلمتها ان القران الكريم هو دستورنا المنزل من السماء على رسوله صلى الله عليه وسلم وان تكريم حفظة القران من الطالبات هو واجب علينا لان حفظة القران هم اهل الله .

وأضافت أن اسرة روح الحياة قدمت عملاً مشرفاً من خلال تقديم وتكريم مثل هذه النماذج التى تشرف الكلية من حفظة كتاب الله تعالى .

واشار الدكتور عبد التواب سيد محمد وكيل الكلية أن تكريم حفظة القران يشبه يوم جنى الثمار بعد ان عكفت الطالبات على الحفظ والتلاوة والتجويد واليوم هن يجنين الثمار وهذا شرف عظيم ان نجتمع فى مثل هذا اليوم لتكريم اهل الله وخاصته من حفظة كتاب الله تعالى.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف محمد السيخ رائد الاسرة ان المسابقة تمت فى 3 مستويات الاول القران الكريم كاملا والثانى نصف القران والثالث ربع القران وأن المكرمين تم اختيارهم بعد اجتياز الاختبار الذى تم من خلال اللجنة التى تم تشكيلها من أساتذة الكلية وهم سيد ذكى وكيل الكلية السابق وأحمد العجمى الاستاذ بالكلية ومحسن عبد الواحد الاستاذ بالكلية .