بالفيديو والصور.. محافظ بنى سويف خلال لقائه بالصحفيين : "لن أرحم الفاسد حتى ولو أضرب عن التنفس"

بالفيديو والصور..
بالفيديو والصور.. محافظ بنى سويف خلال لقائه بالصحفيين : "لن

أكد المستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف ، ان المحافظة مازالت فى حاجة لعودة منظومة الأمن ، وسيتم القضاء على معظم مشاكل مواطنى المحافظة بعودة الأمن لدوره فى الشارع ، فسيتم القضاء على تهريب السولار للبيع فى السوق السوداء ، وكذلك التصدى لمعظم مشاكل مدن وقرى المحافظة كالإشغالات والتعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة ، والتصدى أيضاً لمن يسعون لسرقة هويتنا المصرية ببيعهم لأثارنا الفرعونية.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى دعا إليه المستشار ماهر بيبرس اليوم ، وعقد بديوان عام محافظة بنى سويف ، بحضور أحمد خليل مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمحافظة ، ومعظم الصحفيين ومراسلى الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الإخبارية ببنى سويف.



وأشار بيبرس خلال المؤتمر الصحفى ، إلى أن المحافظة تعانى فلياً من نقص فى كمية السولار الواردة إلى المحافظة ، وتتراوح نسبة العجز اليومية ما بين 35% : 50% من الحصة المقررة لبنى سويف ، وهو ما أدى إلى تفاقم الأزمة ، فضلاً عن تعامل بعض المواطنين السيئ مع الأزمة ، فمنهم من إتجه إلى التخزين بكميات كبيرة ، ومنهم من أقدم على إستغلال الأزمة للتربح بتهريب السولار وبيعه فى السوق السوداء ، وهو ما ضاعف الأزمة وجعلها تصل إلى الذروة خلال الفترة الحالية .



وعن الإستثمارات أكد المحافظ ، أن المنطقة الصناعية الأولى بكوم أوراضى قد تم تسكينها بالكامل ، وبدأنا فى المنطقة الثانية التى لم توصيل المرافق لها ، ومع ذلك تم تسكين 23 مشروعاً جديداً بالمناطق الحدودية والقريبة من المنطقة الأولى.

وأضاف بيبرس أن مشاكل الطرق ببنى سويف فى طريقها للحل خلال الأيام القليلة القادمة ، حيث سيتم الإنتهاء من أعمال الصيانة بكوبر السادات خلال 45يوم وكذلك إعادة رصف طريق (بنى سويف ـ إهناسيا) وسيتم الإنتهاء منه فى غضون شهرين.



وأعلن المحافظ عن إقتراب المحافظة من تثبيت نسبة 50% من العاملين بمشروع النظافة ، خاصة بعد توفير الإعتمادات المالية لهم ، وسيتم تثبيت الباقين تباعاً مع توافر الإعتمادات المالية.

وأشار بيبرس أن منظومة الخبز الجديدة بتحرير سعر الدقيق سوف تقضى تماماً على مشكلة رغيف الخبز ، لأن هذه المنظومة تركز فى المنتج النهائى وهو الرغيف ، وللمرة الأولى سيكون المواطن هو الرقيب الأول على صاحب المخبز ، وسيكون له الحق فى إختيار الرغيف الأفضل جودة ، موضحاً : أننا بدأنا بالفعل فى تطبيق التجربة الجديدة فى 180 مخبز تقريباً بمراكز إهناسيا وببا والفشن ، من خلال العقد الجديد ، وسيكون التوزيع كما هو من خلال الجمعيات الأهلية لحين الإنتهاء من إستخراج البطاقات الذكية للمشتركين.



وعن إختيارات أعضاء المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لمتحدى الإعاقة ، أكد المستشار بيبرس أنه لم أخذ رأيه فى هذه الإختيارات ، مثلما كان يحث أيام النظام السابق .



وأوضح المحافظ أنه لا يقيم أداء التنفيذى أو الشعبى من خلال إنتمائه الحزبى أو السياسيى سواء كان إخوانى أو سلفى أو ليبرالى أو علمانى ، ولكن المعيار الوحيد للتقييم هو الكفأة ، وأناشد المواطنين أن تكون إختياراتهم خلال الإنتخابات القادمة من خلال معيار الكفأة والقدرة على تلبية مطالبهم.



وأختتم محافظ بنى سويف المؤتمر الصحفى ، موضحاً أنه يتعامل مع المظاهرات والمطالب الفئوية بكل شدة ، ولكن أسعى لمعرفة حقيقة ما يعرض علىٍ أولاً ، مشدداً على أنه لا يأخذ بالإضرابات ولا بالوقفات الإحتجاجية ، ولكنى لن أرحم أى فاسد حتى ولو أضرب عن التنفس .