ورشة إبداعية للجمهور فى المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية لأول مرة

ورشة إبداعية للجمهور
ورشة إبداعية للجمهور فى المهرجان الدولى للطبول والفنون التر

تحت شعار عبر عن نفسك وشارك معنا فى حوار الطبول من أجل السلام يقول الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس ورئيس المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية بأنه سيقوم بعمل تجربة جديدة من خلال عمل ورشة ابداعية لجمهور المهرجان فى مسرح بئر يوسف والذى يحضره حوالى ثلاث الاف متفرج أو مشاركا بالاحتفالية .

حيث يقوم انتصار بقيادة الجمهور الكبير فى حواراً إيقاعياً موسيقياً مع الفرق الزائرة ويشترط أن يحضر الجمهور معه أى ألة إيقاعية أو أدوات تستخدم فى الحياة اليومية للدق عليها والمعروف أن هذه التجربة نجحت نجاحا باهراً مع الجمهور فى حفلات فرقة الطبول النوبية والالات الشعبية فى مصر قبة الغورى أو فى جولات الفرقة بالخارج .

حيث اشتهر الفنان انتصار بتقديم فقرة بعنوان موسيقى المطبخ بمشاركة الجمهور بإستخدام الحلل والهون النحاس والطشت والقباقيب والبراميل والكاسرولات وهى الفقرة المحببة للجمهور والمعروف أن عدد الدول المشاركة بالمهرجان 25 دولة يتجمعون معاً على أرض مصر تقديراً واحتراماً وحباً من شعوب العالم إلى شعب مصر العظيم .

يُقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المتمثلة فى صندوق ، العلاقات الثقافية الخارجية التى بذلت جهداً فارقاً فى التنسيق مع الفرق الزائرة و وزارة التعاون الدولى و وزارة الاثار .