إستعدادات عسكرية غير مسبوقة داخل إسرائيل من أجل إستقبال الرئيس الأمريكى

العدو الصهيوني

إستعدادات عسكرية
إستعدادات عسكرية غير مسبوقة داخل إسرائيل من أجل إستقبال الر

قبل 24 ساعة من وصول الرئيس الأمريكى باراك أوباما لإسرائيل ,نشرت صحيفة هاآريتس العبرية تفاصيل الإستعدادات العسكرية المكثفة التى أجرتها إسرائيل من أجل إستقبال الرئيس الأمريكى .

كشف التقرير أنه خلال الأيام الماضية وصلت إلى مطار بن جوريون الإسرائيلى طائرات شحن أمريكية عملاقة تضم سيارات ليموزين مدرعة و سيارات مصفحة مرافقة لموكب الرئيس الأمريكى وأسطول من مروحيات البلاك هوك بالإضافة إلى سيارة إتصالات خاصة يتم تشغيلها عبر القمر الصناعى ,تتيح للرئيس الأمريكى الحديث مع مساعديه فى الولايات المتحدة .

هذا إلى جانب تزويد أفراد الحراسة السرية التى وصلت إلى تل أبيب منذ حوالى أسبوع ,بأسلحة من طراز خاص .

كما تقرر أن يقوم الجانب الإسرائيلى بتخصيص 60 سيارة شرطة لحماية موكب الرئيس الأمريكى تحمل عدد كبير من أفراد قوات مكافحة الإرهاب ,بالإضافة إلى سبع درجات بخارية ,وسيارات إسعاف وسيارة مجهزة للعناية المركزة وسيارة إطفاء عملاقة .

كما تقرر نشر 15 ألف شرطى إسرائيلى على الطرق التى سيمر عليها موكب الرئيس الأمريكى سيتم توزيع عليهم 50 ألف وجبة طوال اليوم وتجهيز 4500 غرفة لإقامتهم .

وقرر الجيش الإسرائيلى المساهمة فى تأمين الرئيس الأمريكي بصفته الرجل الأكثر أهمية فى العالم إذ تقرر وضع منظومة من القبة الحديدية داخل مطار بن جوريون لإعتراض أى صاروخ قد يتم إطلاقه على طائرة الرئيس الأمريكى التى ستصل ظهر غد فى تمام الثانية عشرة وهى من طراز إير فورس 1 .