تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من "هايلاندر" فى معرض نيويورك

تويوتا تكشف عن الجيل
تويوتا تكشف عن الجيل الجديد من "هايلاندر" فى معرض نيويورك


تعتزم شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات تقديم الجيل الجديد من نموذج هايلاندر خلال معرض نيويورك للسيارات الذى يقام هذا الشهر.

وتحيط الشركة اليابانية تفاصيل الجيل الجديد الذى تعتزم طرحه للبيع فى الأسواق اعتبارا من عام 2014 بالكثير من السرية.

وكانت السيارة هايلاندر قد حققت الكثير من النجاح لتويوتا التى باعت منها نحو نصف مليون سيارة موزعة على ثلاثة أجيال متتالية اعتبارا من عام 2007 وحتى الآن، وستحاول تويوتا الاستفادة قدر الإمكان من نجاح الأجيال السابقة من هايلاندر من أجل ضمان نجاح الجيل الجديد، وهى نفس السياسة التى اتبعتها عند طرح الأجيال الجديدة من موديلات كامرى عام 2011 وافالون عام 2012 و RAV4 عام 2013.

ومن المعلومات القليلة التى تم تسريبها عن الجيل الجديد من هايلاندر هو أنه سيتم تزويد السيارة بمحرك هجين بشكل اختيارى حسب رغبة العملاء لأن هايلاندر المزودة بمحرك هجين حققت شعبية كبيرة لدى عملاء تويوتا الذين اشتروا الجيل السابق من هايلاندر .

لكن من ناحية أخرى سيكون بإمكان عملاء تويوتا شراء السيارة بمحرك من أربعة اسطوانات وبسعة 2.7 لتر بقوة 187 حصانا وهو مرتبط بناقل حركة يدوى من ست سرعات، كما أن هناك محركا آخر مكون من ست اسطوانات وبسعة 3.5 لتر ينتج قوة تبلغ 270 حصانا وهو مرتبط بناقل حركة اوتوماتيكى من خمس سرعات.