بالفيديو.. موظفو عين شمس يهددون بإغلاق الجامعة إحتجاجا على رواتبهم

بالفيديو.. موظفو
بالفيديو.. موظفو عين شمس يهددون بإغلاق الجامعة إحتجاجا على


سمرجابر- ندى عبدالرحمن


نظم عمال وموظفو جامعة عين شمس وقفة إحتجاجية أمام قصر الزعفران بمبنى الجامعة وذلك إحتجاجا على قلة رواتبهم والتى يقف حدها الأقصى عند 800 جنيه ,وطالبوا خلال الوقفة بزيادة رواتب الموظفيين والعمال ووكذلك تغيير الإطار التشريعى الذى تعمل فى ظله الجامعات ,بحيث يتم إختيار الأمين العام للجامعة بالإنتخاب وليس بالتعيين .



واكدت ليلى سيف أحدي الموظفات العاملات بجامعة عين شمس أن رئيس الجامعة وأمنائها لا يعرفوا الموظفين ولا يتعاملوا معهم ,لأنهم جاءوا بالتعيين وليس بالإنتخاب من بين الموظفين أنفسهم.



وأضافت أنها تعمل فى الجامعة منذ عشرة سنوات ومرتبها 650 جنيه فقط ,موضحة أن مطالبهم تتمثل فى تطبيق الحد الأدنى و الأقصى للأجور الذى وعدت به الحكومة.





وأوضح إبراهيم عبدالعزيز أحد الموظفين المتظاهرين أن هناك حالة من الغضب العام بين جميع الموظفين فى مختلف الجامعات الحكومية وذلك بسبب إنخفاض الرواتب وتعيين القيادات الجامعية بدلا من إنتخابها.



وأوضح عبد العزيز أن أعلى راتب يصل له الموظف هو 800 جنيه ,ولا يزيد عن ذلك ,وبالنسبة لعملية الإنتخاب ,فأن من حق العمال والموظفين أن ينتخبوا أمين عام الجامعة لكى يستطيعوا التعامل معه بدلا من التعامل مع من لا يعرفهم ولا يعرفونه.



كما أشار محمد أحمد ,أحد عمال المدينة الجامعية بالجامعة أن حالة العمال وصلت للفقر الشديد لدرجة أنهم أصبحوا يجمعوا بقايا الطعام من القمامة .



وأضاف أن أكثر من 300 عامل فى الجامعةيطالبوا بالتثبيت منذ قيام الثورة ,ولم يتم تثبيتهم حتى الأن ,ويمكن طردهم فى أى لحظة , لافتاً إلي أن مطلبهم الأول هو التثبيت حتى يتحقق لهم الإستقرار فى وظائفهم داخل الجامعة .



وأشار أشرف محمد عضو التحالف العام لموظفو جامعات مصر ,أن جميع موظفوا الجامعات إتفقوا على التصعيد فى حالة عدم الإستجابة لمطالبهم وذلك من خلال التظاهر أمام وزارة المالية يوم الأحد المقبل ,والتصعيد الذى سيليه هو إغلاق الجامعات الحكومية تماما .