دبي تشهد الاطلاق العالمي لسيارة «جي 63 ا م ج 6x6 »

دبي تشهد الاطلاق
دبي تشهد الاطلاق العالمي لسيارة «جي 63 ا م ج 6x6 »

شهدت دبي الاطلاق العالمي لسيارة «جي 63 ا م ج 6x6 » من مرسيدس-بنز، والتي تتمتع بإمكانات فائقة للسير على

الطرق الوعرة وتمثّل أحدث ما توصلت إليه تقنيات القوة والتعامل مع الطرق غير المعبدة. قوة 544 حصاناً ودفع سداسي للإطارات، معدل منخفض النطاق وخمسة أقفال ومحاور على البوابات ونظام للتحكم بضغط الإطارات وهيكل خاص يسمح للسيارة بتحقيق تقدم مميز في الطرق التي تتسم بصعوبة القيادة والتحكم.

تحسينات

ولكن أي شخص يتخيل أن سيارة «جي 63 ا م ج 6x6 » من مرسيدس-ينز تتمتع بطراز يحاكي سيارات رالي داكار يكون قد ارتكب خطأً. فبفضل التحسينات الداخلية العديدة المستمدة من أسلوب AMG، يمكن للركاب التمتع بأعلى مستويات الراحة حتى عند التعامل مع أسوأ التضاريس في أصعب الظروف الجوية. وتمتد اللمسات الحصرية حتى منطقة الأمتعة التي استُخدم فيها الخيزران الصلب.

ما بعد نهاية العالم

نظرة سريعة إلى البيانات الأساسية تجعلنا ندرك بأن عالم الاستكشاف والطرق الوعرة لتلك المركبة المميزة يبدأ في النقطة التي تحتاج إلى إطارات مجنزرة لاجتيازها. وبفضل ستة إطارات تعمل في وقت واحد ونطاق منخفض للقيادة في الطرق الوعرة ومحاور جانبية وخمسة أقفال متعاكسة يمكن تشغيلها أثناء السير ونظام للتحكم بضغط الإطارات، يسمح بتعديل الضغط في الإطارات العملاقة قياس 37 بوصة في وقت قياسي أثناء تشغيل السيارة.

هيكل مستقل

يَقوم هيكل السيارة بشكل أساسي على التركيبة الحالية للسيارات التي يتم إنتاجها، حيث يكمُن الفرق الوحيد في كون النوابض الملتوية ومعدات التخميد قد عُدّلت لتتناسب مع تغيّر خصائص الموديل ذي المحاور الثلاثة. وفي هذا الجانب أيضاً تمكَّن المهندسون من الاستفادة من المجموعة الشاملة من قُطَع سيارات الفئة-G، والتي تتضمن ما لا يقل عن معدّل 15 من نوابض مختلفة.


مظهر رجولي

لا يترك مظهر «جي 63 ا م ج 6x6 » أي مجال للشك حول قدراتها المتناهية. فالإطارات الكبيرة على ثلاثة محاور والارتفاع الواضح عن الأرض، وارتفاعها الذي يبلغ حوالي 2.30 وعرضها بحوالي 2.10 متر إلى جانب الخطوط الدقيقة الواضحة تفرض على الفور احترام تلك المركبة المهيبة. وكما هو الحال في الموديلات السابقة فإن السيارة الفائقة التي يبلغ طول هيكلها 5.87 امتار تتمتع بالمواصفات المميزة لمقدمة سيارات AMG والتي تتجلى في الشبك الأمامي ذات الشفرات الثنائية.