النائب العام يطالب "الأهرام العربي" بتقديم أوراق منفذي عملية رفح للنيابة العسكرية

أخبار مصر

النائب العام يطالب
النائب العام يطالب "الأهرام العربي" بتقديم أوراق منفذي عملي

قام النائب العام المستشار طلعت عبد الله بإصدار أوامره بإحالة البلاغ الذى تقدّم به السيد حامد، المحامي، ضد أشرف بدر، رئيس تحرير جريدة الأهرام العربى ، يطالب خلاله بتقديم المستندات التى تكشف منفّذ عملية رفح إلى جهات التحقيق المختصة النيابة العسكرية .

وذكر البلاغ رقم 764 لسنة 2013، أنه بتاريخ 13 و14 مارس الجارى، نشر أشرف بدر تصريحات ومعلومات فى وسائل الإعلام المختلفة، ومنها جريدة الأهرام العربى ، التى يترأس تحريرها، وفى بعض القنوات الفضائية، منها أون تى فى ببرنامج مانشيت ، حيث قرّر أن لديه مستندات ومعلومات تثبت وتؤكّد مَن هم الذين قتلوا الجنود المصريين على الحدود المصرية - الإسرائيلية فى أغسطس 2012.

وأكد حامد، فى بلاغه، أن إخفاء تلك المعلومات الخطيرة عن جهات التحقيق المختصة يعتبر جريمة فى حق هذا الشعب وتسترًا على المجرمين.

وطالب فى نهاية بلاغه بفتح تحقيق عاجل واستدعاء أشرف بدر لسماع أقواله فى ما أدلى به من معلومات وبيانات لوسائل الإعلام المختلفة بأنه يمتلك وتحت يديه مستندات تؤكّد وتثبت شخصية مرتكبى حادثة رفح وإلزامه بتقديم كل المستندات التى لديه إلى جهات التحقيق المختصة للقصاص لشهداء الوطن.

يذكر أن مجلة الأهرام العربي قد نشرت، أسماء منفذي عملية رفح التي تعود وقائعها إلى شهر رمضان الماضي، التي راح ضحيتها 16 جنديا مصريا.

وقال أشرف بدر رئيس تحرير المجلة في إن أسماء منفذي العملية هم: أيمن نوفل .. قيادي في كتائب القسام وهارب من سجن المرج في 30 يناير، قبل عامين، محكوم عليه بتهمة التحريض والمشاركة مع آخرين في اقتحام الحدود المصرية عام 2008، ومحمد إبراهيم صلاح أبو شمالة الشهير بـ أبو خليل : عمره 39 عاما، وهو قائد بالصف الأول لحركة حماس، ورائد العطار الملقب بـ رأس الأفعى الحمساوية : وهو مهندس اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.