بالصور..القنصل الأمريكي بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للمرأة بمكتبة دمنهور

بالصور..القنصل الأمريكي
بالصور..القنصل الأمريكي بالإسكندرية تحتفل باليوم العالمي لل

استقبل أحمد صبري الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور اليوم الاحد كاندس بوتنام القنصل العام الأمريكي بالإسكندرية يرافقها نعيمة غرين الملحق الثقافي والإعلامي بالمركز الأمريكي للإطلاع على الانشطة الثقافية والفنية بالمكتبة .

وتأتي الزيارة في إطار احتفالات المكتبة باليوم العالمي للمرأة حيث شاركت القنصل العام الأمريكي في ندوة نظمت بقاعة المؤتمرات عن التوعية الصحية العامة للمرأة حاضرت فيها الدكتورة بهيجة داود الأستاذة بقسم طب المجتمع بكلية الطب جامعة الإسكندرية .

ألقت كاندس خلال الندوة كلمة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري احتفالا باليوم العالمي للمرأة قائله أن هذا اليوم العالمي يذكرنا بان نقبل كل الأعمال التي حققت أمامنا وان نحلم بتحقيق مزيد من التطور في مجالات الصحة والتعليم وحقوق المرأة والفتيات مؤكدة أن الولايات المتحدة مستمرة في العمل مع شركائها للعمل على استمرارية هذا التقدم الحالي.

أشارت الدكتور بهيجة داود أثناء الندوة إلى ضرورة حفاظ المرأة على صحتها والاهتمام بالغذاء الذي يؤثر على الإنجاب ولابد من أخذه في الاعتبار وذلك بان تبتعد عن الوجبات السريعة التي تشكل خطورة شديده على جسدها فيؤدي إلى زيادة وزنها مؤكده على ضرورة الابتعاد عن مشروبات المياه الغازية خاصة المرأة التي تريد الإنجاب حيث يمتص الحديد و الكالسيوم فيؤدي إلى إصابة المرأة بهشاشة عظام وعرضه للإصابة بنزيف أثناء الولادة ومرض حمي النفاث .

قالت الدكتور بهيجة : أن الكشف الطبي قبل الزواج يعتبر من أهم الخطوات التي تقي الأسرة من مشاكل جمة بعد الزواج وحفاظا على صحة الأسرة و الأطفال حيث يتم إجراء بعض التحاليل لمعرفة التاريخ الأسري إذا كان هناك أمراض وراثية قد تنتقل للجنين أو تتعارض مع الإنجاب فيتم البدء في علاجها مبكرا .

حذرت الدكتورة بهيجة المرأة الحامل من الاستماع إلى المعتقدات الخاطئة بعدم تطعيمها ضد التيتانوس لما يؤدي إلى تعرضها للخطر وذلك الأمر منافي تماما للحقيقة فيجب على المرأة الحامل أن تتطعم حتى يقلل نسبة وفيات الأطفال بعد الولادة .

وفي نهاية الزيارة أشادت القنصل الأمريكي بما تم على ارض مكتبة دمنهور و ما لمسته خلال زيارتها من النظام والترتيب والدقة التي تدل على كفاءة الإدارة والعاملين بالمكتبة.