الليلة .. حركة بهية يا مصر تشارك معهد جوته فى الإحتفال بيوم المرأة المصرية

الليلة .. حركة بهية
الليلة .. حركة بهية يا مصر تشارك معهد جوته فى الإحتفال بيوم

ينظم معهد جوتة الألماني بالقاهرة بالتعاون مع حركة بهية يامصر والتحرير لاونج، اليوم إحتفالآ بيوم المرأة المصرية 2013 والذى يتزامن مع مرور عام على نضال حركة بهية يا مصر.

سيتضمن الإحتفال العديد من الفعاليات المتنوعة ومنها معرض نساء مصريات الذى أقيم كنتاج لورشة التصوير الفوتوغرافي الرابعة التي نظمها التحرير لاونج بالتعاون مع جروب إنفنتى وعرض فيلم تسجيلي حول نضال حركة بهية يا مصر خلال عام 2012 وسنحلم معاً بشكل إيجابي فى إمكانية تحقيق مستقبل أفضل للمرأة المصرية من خلال فقرة دائرة الأمل .

كما ستكرم حركة بهية يا مصر ثلاث سيدات مصريات وثلاث مبادرات مصرية شاركت بدور فعال فى المجتمع فى مجالات متنوعة وسيقوم مشروع التحرير لاونج في إطار مبادرة أنا هنا بإطلاق كتيب بعنوان مصريات والذى يحتوى على مجموعة من القصص لنساء مصريات رائعات رفعن راية الكفاح والعمل والإنتاج فقط من أجل مصر وسيوزع هذا الكتيب أثناء الفعالية .

تهدف مبادرة أنا هنا إلى تعزيز المساواة بين الجنسين فى مجال العمل فى مصر والأردن وتونس والمغرب وإثارة المناقشات المجتمعية حول وضع المرأة فى الإقتصاد والفرص الإقتصادية المتاحة لها المبادرة بدعم من منظمة التعاون الإنمائي الألماني GIZوشبكة من منظمات المجتمع المدني بمصر والأردن وتونس والمغرب .

ستختتم فعاليات اليوم في الثامنة مساء بعرض الفيلم التسجيلي الست مصرية يقام بعدها حفل غنائي لفرقة بهية مع أجمل الأغاني للشيخ إمام والسيد درويش .