إطلاق برنامج آر أس ايه للتحليلات الأمنية في مصر

الاقتصاد

إطلاق برنامج آر أس
إطلاق برنامج آر أس ايه للتحليلات الأمنية في مصر

أعلنت آر أس أيه، الذراع الأمنية لشركة إي إم سي (رمزها في بورصة نيويورك: EMC) إطلاق برنامج آر أس ايه RSA للتحليلات الأمنية المصمم للرصد الأمني وإجراء التحقيقات والذي يهدف إلى مساعدة المؤسسات على الدفاع عن أصولها الرقمية في وجه التهديدات الداخلية و الخارجية الأكثر تطوراً في الوقت الراهن. يتمتّع البرنامج ببنية تكنولوجيا NetWitness RSA التي أثبتت جدارتها، وهو يدمج أدوات إدارة الأحدات والمعلومات الأمنية، والتحقيقات الشبكية، وتحليلات البيانات الكبيرة في منصة أمنية ستشكل حجر الزاوية للجيل القادم من مراكز العمليات الأمنية.

يذكر انه يجب على أي برنامج أمني قائم على المعلومات أن يبدأ بفهم شامل للمخاطر التي تواجه المؤسسة، حيث أن التقنيات الأمنية الحالية، بما فيها أدوات إدارة الأحدات والمعلومات الأمنية، غالباً ما تكون غير كافية في هذا المجال، فهي لا تستطيع توفير معلومات متعمقة بما فيه الكفاية عن التهديدات الراهنة وغالباً ما تفشل في تلبية الاحتياجات التحليلية الحالية.

ومن خلال توفير المعلومات للمتخصصين في مجال الأمن للإطلاع على نقاط الضعف والهجمات وفهمها، تم تصميم برنامج آر أس ايه للتحليلات الأمنية لتمكين اكتشاف المخاطر عند حدوثها، وبالتالي تقليل المدة الزمنية اللازمة لإجراء التحقيقات بشكل كبير من أيام إلى دقائق. وعلاوة على ذلك، من خلال مساعدة المتخصصين في مجال الأمن فهم المخاطر الرقمية الناشئة من داخل وخارج المؤسسة الخاصة بهم، يمكن للمؤسسات الدفاع عن أصولها التجارية بشكل أفضل، بما في ذلك الملكية الفكرية والبيانات الحساسة الأخرى، مع تقليل الوقت والتكلفة المرتبطين بإدارة المخاطر والتقارير التي تركز على الامتثال.


ويرى أحمد عبد الله، المدير الإقليمي لشركة آر أس ايه، الذراع الأمنية لشركة إي إم سي في منطقة تركيا وأفريقيا الناشئة والشرق الأوسط : في مواجهة التطور المستمر والتهديدات الأمنية المتنامية الذكاء، تحتاج الشركات إلى تحصين نفسها باستخدام التقنيات الأمنية المرنة للدفاع عن نفسها. تم تصميم برنامج آر أس أيه للتحليلات الأمنية لإحداث ثورة في الممارسات الأمنية التقليدية مثل الرصد والكشف عن التهديدات بهدف تحديد التهديدات التي تخفق الأدوات الأمنية التقليدية القائمة على التوقيع في كشفها، مما يساهم بتقليل الوقت والتكاليف المرتبطة بالتحقيق فيها والاستجابة لها .

وأضاف قائلا: يمثل برنامج آر أس أيه للتحليلات الأمنية حجر الزاوية في استراتيجية آر أس أيه بأن القائمة على المعلومات والتي تجمع مجموعة كبيرة من التقنيات الحالية الرائدة مثل رصد أمن الشبكات، وإدارة الأمن والتهديدات المتقدمة القائمة على السجلات، وتحليلات البرامج الخبيثة، والتحقيقات، وإعداد التقارير عن الامتثال، مع إدارة وتحليلات البيانات الكبيرة، لتلبية الاحتياجات الأمنية الخاصة بالمؤسسات بشكل أفضل .

ويقول جون أولتسيك، المحلل الرئيسي الأول، مجموعة Enterprise Strategy: تتزايد خطورة الهجمات المتطورة والبرامج الخبيثة المرتبطة بها يوماً بعد يوم، حيث تقوم باختبار القيود المفروضة على أدوات التحليلات الأمنية القائمة. يمكن للبيانات الكبيرة مساعدة المتخصصين في مجال الأمن في معالجة هذا الوضع مما يدفع المؤسسات إلى إيلاء الأهمية لإعادة النظر في اختيار الحلول الأمنية. الدمج بين الأمن القائم على المعلومات وتحليلات البيانات الكبيرة لديه القدرة على مساعدة المؤسسات في التصدي لمشكلة التهديدات المتقدمة المعقدة، وبالتالي تلبية حاجة السوق الكبيرة .