مرسي يفتتح المرحلة الثالثة من المشروع القومي للإسكان بسوهاج

أخبار مصر

مرسي يفتتح المرحلة
مرسي يفتتح المرحلة الثالثة من المشروع القومي للإسكان بسوهاج

افتتح الرئيس محمد مرسي اليوم السبت المرحلة الثالثة من المشروع القومي للإسكان بحي الكوثر بمحافظة سوهاج التي تضم 1272 وحدة سكنية.

وسلم الرئيس خلال زيارته اليوم للمحافظة ثمانية عقود إسكان لعدد من شباب سوهاج بحي الكوثر ضمن 1272 وحدة سكنية يتم تسليمها في المرحلة الثالثة للمشروع، في اطار المشروع القومي للاسكان الذي يضم 3902 وحدة سكنية بالحي في مراحله الثلاث بتكلفة إجمالية 335 مليون جنيه، وحضر حفل التسليم رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير الاسكان الدكتور طارق وفيق ومحافظ سوهاج الدكتور يحي عبد العظيم.

وتسلم عقود تمليك الوحدات السكنية كل من عزة احمد هنداوي ودعاء شعيب فرج حسين وصباح علي عبد القادر ورندا وصفي حبيب واصف وايتن فايق ميلاد عبد الملاك وهاني جندي شحاته خليل وناصر محمد علي عبد الغني وحسني حسنين محمد سعد .

وقالت المهندسة سهير أبوطالب وكيل وزارة الإسكان في سوهاج إن سعر تكلفة الوحدة السكنية دون المرافق وصل الى 70 ألف جنيه وهو ما يعادل 90 مليون جنيه لإجمالي التكلفة دون إضافة تكلفة المرافق.

وأضافت أن المشروع في مرحلتيه الاولى والثانية اشتمل على 2634 وحدة سكنية بتكلفة 9ر118 مليون جنيه و تم اضافة 696 وحدة سكنية للمشروع خلال العام الماضي بتكلفة 53 مليون جنيه ، ليصل بذلك اجمالي عدد وحدات حي الكوثر إلى 3902 وحدة سكنية.

وتفقد الرئيس مرسي خلال زيارته إحدى الوحدات السكنية في الحي، حيث التقى مع إحدى الأسر التي تم تسليمها وحدتها السكنية وتعرف على أحوالها.