خالد أبو النجا يشارك 130 فناناً عالمياً فى مهرجان "دى كاف"

خالد أبو النجا يشارك
خالد أبو النجا يشارك 130 فناناً عالمياً فى مهرجان "دى كاف"

تقام الدورة الثانية من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة دى كاف ، بمشاركة 130 فنانا عالميا وقد حددت إدارة المهرجان مواعيد العروض فى الفترة من 4 وحتى 28 إبريل المقبل.

وستبدأ العروض على مسرح الفلكى بـ أناتوميا بوبليكا عرض رقص معاصر إسبانى فرنسى لفرقة ماندريك، صمم الرقصات توميو فيرجيس ، والجمعة 5 إبريل تقام ورشة فنية للأطفال وعرض مسرحى بعنوان الفتى المذهل الذى يأكل الكتب وتقدمها فرقة بوتووركس من إنجلترا.

كما يتم عرض مجموعة مختارة من الأفلام ما بين الوثائقية والروائية الطويلة لمخرجين شباب من دول غرب أفريقيا والتى قام باختيارها المخرج فيليب لاكوت من ساحل العاج، وكذلك يتم عرض فيلم رحلة الأمل يوم الأربعاء 10 إبريل

ويقدم عرض مسرحى لفرقة أجواد من الجزائر للمؤلف مصطفى بنفضيل وإخراج خير الدين الأعجم، الخميس 11 إبريل على مسرح الفلكى، ومن المقرر أن يقدم العرض باللغة الفرنسية مع ترجمة باللغة العربية.

ومن المتوقع أن يضم مهرجان دى كاف أسماء عالمية شهيرة للمشاركة فى المهرجان جنبا إلى جنب مع الفنانين والممثلين المصريين المعاصرين فى تقديم أجندة حافلة بالموسيقى المستقلة والفنون الأدائية والأفلام والفنون البصرية وعروض الشارع وورش العمل على مدار شهر تقريبا.

الجدير بالزكر أن برنامج دى كاف الذى ستمتد فقراته الفنية على مدار شهر سيضم أكثر من 130 فناناً محلياً ودولياً يقدمون أعمالهم ضمن أطر وصيغ فنية مختلفة ومنهم خالد أبو النجا وسلوى محمد على وسيد رجب.