إدارة مكافحة المخدرات تضبط 5ر12 طن مخدرات و15 مليون قرص مخدر في 7 شهور

حوادث


أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية عن نتائج الحملات التي شنتها على مستوى الجمهورية بداية من شهر يناير الماضي وحتى منتصف يوليو الجاري، والتي أسفرت عن ضبط 5ر12 طن من المواد المخدرة المختلفة و15 مليون قرص مخدر متنوع.

واستهدفت الجهود مواجهة مشكلة المخدرات بكافة صورها وأبعادها للحد من الآثار السلبية المتعددة لها، حيث تقوم الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط قضايا جلب وتهريب وإبادة الزراعات المخدرة ومداهمة البؤر الإجرامية العاملة في مجال المخدرات ومكافحة علانية الإتجار، بالإضافة إلى دورها الآخر المتمثل في خفض الطلب على المخدرات بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وكافة منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا الشأن، وعقد الندوات والموتمرات التي تؤدي للتثقيف بمشاكل الإدمان وأسبابه والأساليب الحديثة في العلاج منه حتى تحقق أهداف المكافحة بالمشاركة المجتمعية.

وأسفرت الجهود عن ضبط 160 قضية ضمت 162 متهما بحوزتهم 12 طنا من مخدر الحشيش، و11 كيلوجراما من مسحوق الهيروين المخدر، و442 كيلوجراما من مخدر البانجو الجاف، وكيلوجرام من مخدر الأفيون، وأكثر من 15 مليون قرص مخدر من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.

كما أسفرت الجهود في مجال ضبط الأسلحة النارية عن ضبط 14 بندقية آلية، و7 بنادق رصاص، وفردى خرطوش، وطبنجتين، و373 خزينة سلاح، وسلاح آلى جرينوف، و40063 طلقة نارية.

وتوالي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بذل المزيد من الجهد لضبط قضايا المخدرات وما يرتبط بها من جرائم أخرى للحد من الآثار السلبية لتلك الظواهر الإجرامية.