بالصور.. محافظ دمياط يستقبل وفد منظمة العمل الدولية

بالصور.. محافظ دمياط
بالصور.. محافظ دمياط يستقبل وفد منظمة العمل الدولية

استقبل اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط وفد من منظمة العمل الدولية والاتحاد المصري للنقابات المستقلة أثناء زيارتهم للمحافظة .

وحضر اللقاء محمد مسلم رئيس نقابة عمال الأثاث بدمياط ، وأكد المحافظ علي أهمية المحافظة علي العمالة اليدوية الماهرة الدمياطية وعلي صناعة الأثاث والحفاظ علي صحة العمال من إستخدام البوليستر في دهان الموبليات وفتح أسواق خارجية للموبليات .

وأوضح المحافظ انه أوقف إستخدام ماكينات الحفر علي الخشب من العمل في دمياط حفاظا علي العمالة اليدوية وطالب بإيقاف إستيراد الأثاث الصيني والتركي

وأكد الطرابلسي رئيس مكتب منظمة العمل الدولية علي أن منظمة العمل تضم في عضويتها ممثلي العمال وأصحاب العمال والنقابيين وأصبحت من أفضل المنظمات علي مستوي العمل الدولية .

وأضاف أنه يوجد برامج من أجل تشغيل الشباب والحد من تشغيل الأطفال والتفتيش من أجل دعم ومراقبة الصحة والسلامة المهنية ومشروع للتعاونيات .

وأكد كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة تضامن النقابة مع عمال دمياط من الهجمة الشرسة التي تتعرض لها صناعة الموبليات بدمياط من الخطر الأجنبي وأنه يطالب بوقف إستيراد الموبليات من الخارج والماكينات المختلفة التي تهدد العمالة الماهرة في دمياط .