رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى يستنكر قيام الأهالى بإغلاق قصر ثقافة الأقصر

رئيس إقليم جنوب الصعيد
رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى يستنكر قيام الأهالى بإغلاق ق

أكد سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى ، أن الإقليم يسعى لتفعيل دور الهيئة لنشر وعي الإبداع الثقافي بين المواطنين برغم الإمكانيات المادية المحدودة المخصصة للفعاليات الثقافية المختلفة.

وأضاف أن الإقليم سيقيم خلال الفترة القليلة القادمة العديد من الفعاليات منها احتفالية ثقافية فى الذكرى التاسعة والأربعين لرحيل الكاتب عباس محمود العقاد فى نهاية شهر مارس الجاري بمحافظة أسوان وسيشارك فيها لفيف من كبار أدباء مصر ، كما سيتم تنظيم مؤتمر اليوم الواحد بمحافظة البحر الأحمر وسيتم عقد اجتماعا موسعا لاختيار المحافظة التى ستستضيف أول مؤتمر للإقليم منذ إنشائه .

وأشار إلى أن فرع ثقافة الأقصر أجل انطلاق الدورة السادسة لمهرجان التحطيب الذي تنظمه الأقصر كل عام إلى موعد سيحدد لاحقا ويكون موازيا لافتتاح 3 مواقع ثقافية هي قصر ثقافة الأقصر وقصر ثقافة الطارف وقصر ثقافة بهاء طاهر بحضور عدد كبير من المسئولين.

وأستنكر فاروق قيام بعض المواطنين بنصب خيام والاعتصام فى مدخل قصر ثقافة الأقصر ومنع الموظفين من ممارسة أعمالهم للمطالبة بالتعيين مؤكدا انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه المحتجين الذين لم يسلكوا الطرق الشرعية للتعبير عن أرائهم .

وأشار فاروق انه يدرس الأن جيداً إقتراحاً من شانه إحتواء العمالة الزائدة وذلك بتقسيم الموظفين إلى 3 ورديات حتى تكون المواقع الثقافية متاحة للمواطنين من الثامنة صباحا وحتى الحادية عشر مساء مشيرا انه بعد الانتهاء من دراسة الاقتراح سيتم تقديمه للهيئة لإبداء رأيها.