عايدة رياض: أنا كبرت على البوس
تحدثت الفنانة عايدة رياض عن مشاركتها فى فيلم بلاش تبوسنى وأسباب موافقتها على السيناريو وقالت: «فكرة الفيلم جديدة وجريئة وتحكى واقعاً ملموساً، ويناقض الازدواجية فى المجتمع، فنجد مثلاً شخصاً يحرم كل شىء فى الفن سواء موسيقى أو تمثيلاً أو رقصاً ثم ينأى بعيدًا عن الأنظار ليشاهد الأفلام الإباحية، كما أنه يناقش تاريخ القبلات فى الأفلام المصرية، وكنا نشاهدها ولا نجدها معيبة، أما الآن فنجد أفلاماً بها مشاهد فجة فى الدراما السينمائية، فنجدها فى أفلام ليست رومانسية ونجد المخرج يهتم بتصوير البطلات بزوايا تظهر مفاتن أجسادهن بشكل مبالغ فيه دون أى مبرر درامى».
وبسؤالها إذا كانت قبلت السيناريو وشاركت فيه دفاعًا عن البطلات اللاتى قدمن مشاهد القبلات فى تاريخ السينما المصرية أم رفضًا لمصطلح السينما النظيفة، أكدت عايدة أنها ترفض أن يقوم أحد بتعليق المشانق للنجوم، ومن حقها الدفاع عن النجمات اللاتى سبقوها وقالت: «الآن نجد أفلاماً قائمة على فكرة الملح والفلفل أو الخلطة التى تجذب الجمهور لشباك التذاكر، وهى مشاهد قمة فى الفجاجة ودون داعٍ، فمثلاً الأفلام الأجنبية والرومانسية المصرية نراها جميلة ولا نشعر بأنها تثير أى غرائز».
وعن دورها فى الفيلم، أشار إلى أنها تقوم بدور «أم فجر» وهى سيدة على سجيتها وتقول لابنتها «ياسمين رئيس» «هو انتى مش عايزه تتباسى ليه هو ريحته بقه وحشة».
وعما إذا كانت تقبل تقديم فيلم يحتوى على مشهد رومانسى به قبلة تجمع بينها وبين البطل، فردت بلا وبررت أن المرحلة العمرية التى تعيشها الآن لا تسمح لها بتقديم هذا المشهد وأنها متصالحة مع سنها ومعترفة بأنها فى مرحلة لا تسمح لها بهذه الأدوار، وأضافت حتى الرقص التى تجيده توقفت عن تأديته لأنه يحتاج لياقة وشكلاً معيناً للفتاة التى ترقص، وأثنت على أداء ياسمين رئيس لمشهد الرقص ونفت أن تكون قد مرنتها على أداء الرقصة بالفيلم وقالت: «هى لهلوبة مش محتاجة حد يعلمها».