نداء لـ"الرئيس والسيسي" لنجدة أهالى سوهاج.. من الصراع الدائر بين "الهوارة وعرب أولاد خليفة"

نداء لـالرئيس والسيسي
نداء لـ"الرئيس والسيسي" لنجدة أهالى سوهاج.. من الصراع الدائ

الشرطة لم تستطيع حل مشكلات الثأر بين الهوارة وعرب أولاد خليفة بسوهاج

عائلات الهوارة تشتبك مع قوات الأمن لمحاولة الشرطة حل الصراع الدائر بينهم و بين عرب أولاد خليفة

عائلة الهوارة تقطع الكهرباء عن منطقة عرب أولاد خليفة منذ سبعة أيام ، نتيجة تفجير محول الكهرباء بالرصاص الحىّ فى غياب تام للمسؤلين

مصرع طالب جامعى من الهوارة لوقوفه أمام سيارة مصفحة للشرطة فى محاولة منه بمنعها من نقل المصابين لمستشفى دار السلام المركزى ، بعد منع سيارات الإسعاف من الدخول


يستغيث أحد المواطنين الذى رفض ذكر أسمه ، بقرية بنى خالد بمحافظة سوهاج ، و التى تقع فى المنتصف بين قرية عائلة الهوارة أولاد يحى ، و عائلة عرب أولاد خليفة ، بـ الفجر ، لكى يصل صوته للمسؤلين للتدخل لحل مشكلات الثأر الطار ، بين العائلتين .

وبدورها تناشد الفجر ، كلاً من : الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية ، والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ، و الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع و القائد العام للقوات المسلحة ، و السيد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ، بسرعة التدخل لحل الصراع الدائر بين قرية عائلة الهوارة أولاد يحى ، و عائلة عرب أولاد خليفة بسوهاج .

حيث تجددت الاشتباكات بين عرب قرية أولاد خليفة ، و هوارة قرية أولاد يحيى ، عقب قيام بعض أفراد قرية أولاد يحي بإطلاق النار على بعض أفراد قرية أولاد خليفة ، أثناء قيامهم بتشييع جنازة أحد أفراد القرية، بدائرة مركز دار السلام ، ونتج عنها العديد من الاصابات ، وسط اشتباكات عنيفة بين الجانبين، بالأسلحة النارية ومدافع الجرينوف.

وقامت قبائل الهوارة و الذين يقطنوا داخل 24 نجع بمحافظة سوهاج ، بمحاصرة قرية عرب أولاد خليفة ، ومنعم من الخروج ، خارج القرية ، ومن حين لأخر يتم تبادل اطلاق الرصاص الحىّ بين الهوارة ، وعرب أولاد خليفة .

وكان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا بتجدد الاشتباكات بين الهوارة بـ قرية أولاد يحيى والعرب بـ قرية أولاد خليفة ، في أعقاب قيام أفراد من الهوارة بإطلاق الرصاص باتجاه أحد الأشخاص من االعرب عند محاولتهم دخول قرية أولاد خليفة ، وعلى إثر ذلك تدخلت قوات من مركز الشرطة والأمن المركزي للفصل بين الطرفين.

ولم تنجح القوات فى الفصل بينهما لقلة عددها ، ، ولم تستطيع السيطرة على الموقف مما جعلها تنسحب حتى لا تفقد الكثير من رجالها بعد قيام أفراد من هوارة بإطلاق النار على رجال الشرطة ، مما دفعهم بالتعامل معهم بكل عنف ، ونتج عنه ، مصرع طالب جامعى ، من الهوارة بقرية أولاد يحيى يدعى حسام محمد عبد الله ، بكلية التجارة جامعة الأزهر ، وإصابة شخصين آخرين من أقاربه بطلقات نارية ، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى دار السلام المركزي وتحاول أجهزة الأمن السيطرة على الاشتباكات في المنطقة ، ولكن دون فائدة.

وقام أفراد من عائلة هوارة بمنع دخول سيارات الإسعاف للنجدة المصابين من قرية عرب أولاد خليفة ، واقتحمت المشهد سيارة مصفحة تابعة للأمن المركزى ، وقامت باصطحاب المصابين وتحويلهم إلى مستشفى دار السلام المركزي ، وقام عدد من الـ هوارة ، بمحاولة ايقاف السيارة المصفحة ، ولكن الأمن تصدي لهم ، ونتج عنه مصرع الطالب الجامعى واصابة اثنين من اقاربه ، وتحاول أجهزة الأمن السيطرة على الاشتباكات في المنطقة ، ولكن أعدادها محدودة ، والوضع سئ للغاية .

وقامت عائلة قرية الهوارة أولاد يحى منذ سبعة أيام ، بقطع الكهرباء عن قرية عرب أولاد خليفة ، حيث قام عدداً من الهوارة باطلاق الرصاص الحىّ ، على محوّل الكهرباء بمنطقة أولاد خليفة ، ولم يتم تصليح العطل حتى الأن، نظراً لغياب المسؤلين فى الدولة عن الأحداث التى تجرى هناك .

وقامت عائلة عرب أولاد خليفة ، بقطع الطريق الرئيسى بمنطقة الكولا بسوهاج ، للمطالبة بتدخل الحكومة لحل مشكلة الثأر الطار ، بين هوارة أولاد يحى ، وعرب أولاد خليفة .