مجلس النواب الأمريكي يقدم مشروع لتمويل الانفاق الحكومي بـ982 مليار دولار

الاقتصاد

مجلس النواب الأمريكي
مجلس النواب الأمريكي يقدم مشروع لتمويل الانفاق الحكومي بـ98

قدمت لجنة الاعتمادات في مجلس النواب الأمريكي أمس الاثنين مشروع قانون يمول إنفاق الحكومة الأمريكية بمبلغ 982 مليار دولار حتى 30 سبتمبر ونهاية العام المالي 2013 ويحول دون توقف الحكومة عن العمل بعد 27 مارس الجاري بعد انتهاء سريان مشروع القانون الحالي للإنفاق المؤقت.

ويأخذ مشروع القانون في الاعتبار تطبيق تخفيضات الانفاق الحكومي التلقائية الأخيرة بمبلغ 85 مليار دولار، إلا أنه يتخذ عدة خطوات للتخفيف من آثارها على وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون” ووكالات أخرى.

وقال هال روجرز رئيس اللجنة في بيان اليوم إن مشروع القانون يحول مبلغ 10.4 مليار دولار لتمويل حساب العمليات والصيانة بالبنتاجون لتخفيف أثر التخفيضات التلقائية.

ويعمل مشروع القانون الجديد على حماية الحدود الأمريكية والأمن النووي والإبقاء على عدد العاملين في مكتب التحقيقات الفيدرالي والحفاظ على أمن السفارات في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها القنصلية الأمريكية في بنغازي، إضافة

إلى توفير الاعتمادات المالية لدائرة الغابات لمكافحة حرائق الغابات، وتوفير العدد اللازم من العاملين في السجون الاتحادية.

ويشمل مشروع القانون مبلغ 518 مليار دولار للدفاع، وهو ما يزيد بمبلغ ملياري دولار عما طلبه الرئيس باراك أوباما لوزارة الدفاع لهذا العام.

ويمدد مشروع القانون تجميد أجور العاملين الفيدراليين لمدة عامين، وكان الرئيس أوباما قد أمر بزيادة بسبة 0.5% في أجور العاملين الفيدراليين بعد 27 مارس.

ومن المقرر طرح مشروع القانون للمنافشة على مستوى مجلس النواب الخميس القادم وسوف يستمر بحثه حتى الثلاثاء الذي يليه.