"وراكم بالتقرير " تنشر جدول محاكمات الثورة فى مارس وتتعهد بمواصلة الكشف عن أدلة جديدة فى قضايا قتل الثوار

وراكم بالتقرير  تنشر
"وراكم بالتقرير " تنشر جدول محاكمات الثورة فى مارس وتتعهد ب

نشرت مجموعة وراكم بالتقرير التى تهدف لمتابعة القضايا التى وردت فى تقرير لجنة تقصى الحقائق الثانية جدول لاهم قضايا الثورة التى سيتم النظر فيها خلال شهر مارس الجارى.

حيث تأتى فى البداية محاكمة الضابط محمود صبحى قناص العيون فى أحداث محمد محمود فى 5 مارس الحالى ,حيث تم حجز القضية للنطق بالحكم غدا ,وطلب محامو الضحايا ضم تقرير لجنة تقصى الحقائق بالدعوى ,حيث ورد فيه ما يثبت أن محمود صبحى وغيره من الضباط تخصصوا فى إطلاق الرصاص الحى والخرطوش على أعين الثوار.

ومن المتوقع وفقا لبيان وراكم بالتقرير أن يتم تأجيل النطق بالحكم لحين النظر فى تقرير تقصى الحقائق ,أو يرفض القاضى نظر التقرير ويصدر الحكم فى نفس اليوم.

كما تتم محاكمة قتل ثوار الإسكندرية فى مارس الحالى ,وذلك فى أيام (6,7,مارس القادم) , وهى المحاكمة التي تم نقلها إلى مجمع المحاكم بالتجمع الخامس بالقاهرة بعد تنحي المحكمة. حيث شهدت الجلسه الأخيرة أحداث عنف على مدى يومين أصيب فيها واعتقل العديد من الأفراد وانتهت بحريق بمقر محاكم الجنايات بالإسكندرية بمبنى المحكمه الكلية على الكورنيش بالمنشية.

والقضية الثالثة هى الحكم فى قضية مذبحة ستاد بورسعيد وذلك يوم 9 مارس القادم وهى القضية التى صدر حكم فيها على 21 من المتهمين بالإعدام ,ومن المنتظر إصدار الحكم على باقى المتهمين وعددهم 51 متهم ,وجاء فى تقرير تقصى الحقائق أدلة إضافية تتضمن أسماء متورطين جدد لم تشملهم القضية الحالية سواء من رجال الداخلية أو الحزب الوطنى المنحل أو إتحاد الكرة.

وتعهدت مجموعة وراكم بالتقرير بتحريك دعوى جديدة ضد المتهمين الجدد فى حالة صدور الحكم على المتهمين الأصليين فى جلسة مارس القادم.

وفى نفس اليوم تتم المحاكمة فى قضية قتل المتظاهرين فى أحداث الثورة فى السويس ,ومن المنتظر أن تقدم مجموعة وراكم بالتقرير بلاغ اليوم يضم أدلة جديدة فى القضية.

وفى 19 مارس يتم نظر أولى جلسات دعوى اهالى شهداء مجلس الوزراء ضد قرار الرئيس مرسى برفع المساءلة السياسية عن المجلس العسكرى فى فترة توليه الحكم ,على الرغم من أن هذه الفترة شهدت أحداث أسفرت عن وقوع ضحايا وفى مقدمتها أحداث مجلس الوزراء التى راح ضحيتها 18 شهيد ومئات المصابين ومئات المعتقلين.وتم إحالة 269 إلى محكمة الجنايات وتم إستثنائهم من العفو الرئاسى .

وبعد صدور تقرير لجنة تقصى الحقائق ,قامت نيابة الثورة بتحويل ملف أحداث مجلس الوزراء لقاضى تحقيقات ,وقدمت مجموعة وراكم بالتقرير مطالبها المتمثلة فى توحيد جهة التقاضى والتحقيق فى جرائم قتل الثوار .

وأخير يتم نظر قضايا قتل المتظاهرين فى فى البحيرة وذلك فى 26 مارس ,و قضايا قتل ثوار الغربية فى 28 مارس الحالى.