ورشة عمل عن الأبحاث العلمية والتطبيقات الصناعية بجامعة سوهاج

ورشة عمل عن الأبحاث
ورشة عمل عن الأبحاث العلمية والتطبيقات الصناعية بجامعة سوها

بالتعاون مع الجمعية الكيميائية المصرية نظم قسم الكيمياء بكلية علوم جامعة سوهاج ورشة عمل بعنوان الأبحاث العلمية والتطبيقات الصناعية صرح بذلك د.نبيل نور الدين رئيس الجامعة.

وأضاف أن الهدف من ورشة العمل هو تبادل الخبرات العلمية بين كلية العلوم بالجامعة والجمعية الكيميائية المصرية حيث سيتم مناقشة عدد من الموضوعات منها مكسبات الطعم والرائحة الطبيعية في الأغذية والاتجاهات الحديثة في علوم وتكنولوجيا وتطبيقات مضادات الأكسدة الطبيعية .

و قال د. احمد سليمان ، عميد كلية العلوم ، انه سوف تتناول الورشة كيفية إعادة تقييم النباتات الطبية والكائنات البحرية ، وصناعة زيت الزيتون، وأشار انه سوف يحاضر بورشة العمل 20 عضو من أعضاء هيئة التدريس والذين يمثلون الجمعية الكيميائية المصرية ومنهم د.محمد على زويل ود.صلاح شقرة و د.سعيد فتوح ود. محمد الأمير و د.حمدي عبد الهادي.

وأشار د.محمد طاهر ، نائب رئيس الجمعية الكيميائية ، إلى أن الزيارة التي سوف تستغرق يومين ستساعد على فتح مجالات تطبيقية جديدة في كلية العلوم بسوهاج و التى ستدعم التعاون العلمي فى تخصصات مختلفة وتؤثر على تطوير وتنويع الأبحاث في مجالات مثل الأدوية، الزيوت والدهون.