إخلاء سبيل 6 اشخاص في أحداث ميدان التحرير بكفالة الف جنيه وتسليم 6 اخرين لاهليتهم وحجز 59 لحين ورود التحريات

أخبار مصر

 إخلاء سبيل 6 اشخاص
إخلاء سبيل 6 اشخاص في أحداث ميدان التحرير بكفالة الف جنيه

أمرت نيابة قصر النيل برئاسة سمير حسن وباشراف المستشار حمدى منصور المحامى العام لنيابات وسط القاهرة بحجز 59 متهما علي ذمة تحريات المباحث وإخلاء سبيل 6 بكفالة ألف جنيه وتسليم 6 أحداث لأسرهم .

وكان فريق التحقيقات المكلف من نيابة قصر النيل بإشراف عمرو عوض مدير النيابة ، ومحمد بعيزق، أحمد صفوت وكلاء نيابة قصر النيل قد وجه للمتهمين تهمة التعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والبلطجة وحيازة سلاح واثارة الشغب وإتلاف الممتلكات العامه والخاصة ..

وانكر المتهمين ارتكابهم للواقعة واكدوا ان الامن القي القبض عليهم اثناء اعتصامهم بميدان التحرير وتعدي عليهم بالضرب كما انكروا صلتهم بالمضبوطات من زجاجات مولوتوف بينما اكد بعضهم انهم تم القاء القبض عليهم اثناء تصادف وجودهم بالمنطقة .

وكانت قوات الامن قد قامت بإعادة فتح ميدان التحرير أمام حركة المرور والقت القبض على 72 من المعتصمين بالميدان منذ أحداث ذكرى الثورة ..

كما قررت نيابة عابدين برئاسة المستشار محمد العشماوي إخلاء سبيل 3 أشخاص من حركة 6 أبريل والمتهمين برفع لافتات مسيئة للشرطة أمام وزارة الداخلية ..

وكانت تحقيقات يوسف الدفتار مدير النيابة قد كشفت ان المتهمين الثلاثة رفعوا لافتات تندد باستخدام العنف من قبل الداخلية ضد المتظاهرين احتجاجا على الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة المنصورة والتي راح ضحيتها شهيد وعشرات المصابين ، كما أنكر المتهمين استخدامهم للعنف أثناء وقفتهم أمام الداخلية صباح يوم الأحد ،وأكد المتهمين ان وقفتهم كانت سلمية وأن الأجهزة الأمنية القت القبض عليهم بدون وجه حق .

كانت الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية مبني وزارة الداخلية قد القت القبض على 3 متظاهرين ينتمون لحركة 6 ابريل بتهمة إثارة الشغب والتعدي على أمن الوزارة .