بالصور | الفجر ترصد اشتباكات ميدان التحرير احتجاجا على إخلاءه بالقوة

أخبار مصر

بالصور | الفجر ترصد
بالصور | الفجر ترصد اشتباكات ميدان التحرير احتجاجا على إخلا

احتدمت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوت الأمن المركزي المتواجدة في محيط ميدان التحرير بعد احتجاج المتظاهرين على اقتحام قوات المن للميدان وفضه وفتح الطريق بالقوة فجر اليوم عقب إلقاء القبض على بعض المتواجدين منهم محمد عطيان الملقب بأبو الثوار، ورصدت بوابة الفجر الاشتباكات بالصور.



حيث هاجم العشرات من المتظاهرين المشاركين فى مسيرة الشيخ محمد عبدالله نصر سيارة ترحيلات للشرطة كانت بالقرب من ميدان التحرير أمام المتحف المصرى وقاموا بتكسيرها بالشوم والحجارة بينما فر أفراد الشرطة هربا قبل تعدى المتظاهرين عليهم وتمكن المتظاهرون من فتح السيارة وتهريب المساجين منها واشعال النيران فيها.



فى الوقت ذاته استطاع المتظاهرون توقيف سيارة تابعة لمحال التوحيد والنور وتكسيرها وسرقة البضاعة منها واشعال النيران بها بالقرب من محيط المتحف المصري بميدان عبد المنعم رياض.

فيما اعتلى العشرات من المتظاهرين بميدان التحرير الحاجز الخرسانى الموجود بشارع الشيخ ريحان ورشقوا قوات الأمن بالحجارة مرددين هتافات يا ليالى يا ليالى الأولتراس رجعلنا تانى ، الشعب يريد اسقاط النظام .



وجابت مسيرة من المئات ميدان التحرير بقيادة عبد الله نصر خطيب الميدان ، والذى أكد على ضرورة رحيل النظام ومحاكمته مشيرا إلى المسيرة جاءت لتحرير الميدان من الداخلية التى اقتحمته غدرا هذا الصباح.



ودهست سيارة تابعة للشرطة تحمل رقم ش ا ن 982 مصر أحد المتظاهرين، عقب اعتراض مسيرة بشارع محمد بسيوني، أثناء عودتها من كوبري 6 أكتوبر، ما أسفر عن إصابة اثنين وتم نقلهم إلى مستشفى القصر العيني وأنباء عن وفاة آخر.



ولتفرقة المتظاهرين قام أحد عناصر الشرطة المستقلين للسيارة بإطلاق أعيرة الخرطوش، ما أدى لفرار المتظاهرين بالشوارع الجانبية، لكنهم تتبعوا السيارة، التي فرت في اتجاه شارع رمسيس، وقاموا بإيقافها وتحطيمها أمام نقابة الصحفيين.





وقطع العشرات من أعضاء رابطة البلاك بلوك طريق كوبرى 6 أكتوبر حاملين الشوم والعصا ردا على اقتحام الداخلية لميدان التحرير صباح اليوم والقبض على عدد من المعتصمين على رأسهم أبو الثوار.



وأشعل المتظاهرون إطارات السيارات وسط الطريق مما أدى إلى وقوع مشادات كلامية بين سائقي السيارات وأعضاء البلاك بلوك بسب اعتراض الأول على اغلاق الطريق ، بينما سمح المتظاهرون لسيارة ملاكى بالمرور نظرا لتواجد حالة مرضية بداخلها.

قال المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية: إنه مساء اليوم، وفى أثناء عودة احدى سيارات الترحيلات التابعة لقسم شرطة المقطم من مجمع نيابات الجلاء تقل ثلاثة متهمين عقب إنتهاء عرضهم على النيابة العامة،اعترضها مجموعة من الأشخاص حال صعودها كوبرى أكتوبر من ميدان عبد المنعم رياض.

وأضاف المركز الأعلامى الأمنى - فى بيان صادر عن وزارة الداخلية مساء اليوم الأحد - أن المذكورين تعدوا على أفراد الحراسة وتهريب المتهمين،قبل أن يقودوا السيارة إلى ميدان التحرير ويشعلون بها النيران.

وتناشد وزارة الداخلية كافة القوى السياسة ومعتصمى ميدان التحرير الحفاظ عل ىسلمية فعالياتهم السياسية وتجنب أعمال العنف، حرصا على سلامة الأملاك العامة والخاصة.