بلاغ يطالب النائب العام بمخاطبة "مرسي" بتكليف الجيش بحماية النيل

أخبار مصر

بلاغ يطالب النائب
بلاغ يطالب النائب العام بمخاطبة "مرسي" بتكليف الجيش بحماية

تقدم السيد حامد المحامي وعضو لجنة الحريات ببلاغ الى النائب العام المستشار طلعت عبدالله، ضد معتدين يقومون بردم أجزاء من مياة نهر النيل بمركز الواسطى بمحافظة بني سويف، وذلك للاستيلاء على هذه الأراضي وبيعها ويتم ذلك على مرأى ومسمع من شرطة المسطحات المائية ومجلس المدينة ومسئولي الري دون أن تحرك ايجابي ممن ذكروا.

وأفاد البلاغ رقم661لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن بتاريخ الخميس الماضي الموافق 28 فبراير الماضي عرض برنامج مانشيت والذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة أون تي في فيديو لأشخاص خارجين عن القانون يقومون بترويع المواطنين ليتمكنوا من ردم مياة نهر النيل حتى أعماقة وفي مناطق مركز الواسطى ببني سويف.

وأضاف حامد في بلاغه أن القرموطي عرض في برنامجه فيديو لسيارات النقل الثقيل محملة بالطوب والزلط والرمل ومخلفات هدم العقارات وتقوم بتفريغ هذه الحمولة داخل مياة النيل لردم أكبر مساحة وذلك للاستيلاء عليها وبيعها كأراض فضاء أو بناء عمارات، حتى أن الردم في بعض المناطق قد وصل الي منتصف عمق مجري النيل، ويتم ذلك على مرأى ومسمع من جميع المسئولين عن حماية نهرالنيل وأيضا شرطة المسطحات المائية ومجلس المدينة ومسئولي الري دون أن تحرك ايجابي ممن ذكروا.

وتابع أن أحد الأشخاص قال في مداخلة هاتفية لبنامج مانشيت أنه قام بابلاغ جميع المسئولين ابتداء من رئيس المباحث حتى المحافظ بتلك الجرائم الا أن أحد لم يحرك ساكن مبررين ذلك خوفهم من بطش هؤلاء الخارجين عن القانون.

وأكد مقدم البلاغ أن ما حدث يمثل جريمة بشعة تمس الأمن القومي لمصر لأنه ضد حياة المصرين والاجيال القادمة والانسانية وهي جريمة لا يمكن السكوت عليها، لما يمثله النيل من مسألة حياة أو موت للمصريين.

وطالب مقدم البلاغ بالتحقيق الفوري بما جاء بالبرنامج وتقديم كل مسئول عن الواقعة الى المحاكمة العاجلة بتهمة الإعتداء على الأمن القومي المصري، وتكليف رجال الأمن بضبط وإحضار كل من قاموا بالتعدي بالردم مياة النيل، ومخاطبة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بتكليف القوات المسلحة بحماية شواطيء النيل لأنها تمتلك طائرات تمكنها من مراقبة شواطيء النيل وهي امكانيات غير متوفرة لدى جهاز الشرطة.