تحالف شباب الثورة" يدين العنف الطائفى و يشارك فى وقفة الأمم المتحدة.. غــدا

تحالف شباب الثورة
تحالف شباب الثورة" يدين العنف الطائفى و يشارك فى وقفة الأمم

يعلن تحالف شباب الثورة تضامنه مع الوقفه الاحتجاجية غدا أمام المكتب الإعلامى للأمم المتحدة لتنديد بأحداث العنف الطائفية فى مصر ، بمشاركة العديد من الحركات القبطية من اتحاد شباب ماسبيرو و التحالف المصرى للاقليات و عدداً من النشطاء و الحركات القبطية.

حيث يدين تحالف شباب الثورة تكرار أحداث العنف الطائفى ضد شركاء الثورة و الوطن و يحمل اجهزة الدولة المسؤلية المباشرة عن حفظ الأمن و ضبط الخارجين عن القانون، معبراعن قلقة الشديد نتيجة تكرار أحداث العنف الطائفى فى الفترة الأخيرة لاسيما شهر فبراير و التى تعددت فيه .أحداث العنف وسط تراخى من أجهزة الدولة و غياب لثقافة المواطنة مجتمعياً .

كما أوضح التحالف أن الثورة التى قام بها المصرين هدفها الحرية والكرامه الإنسانية ،مؤكدين أن التعدى على دور العبادة القانون خارج إطار القانون، يتعرض للتمييز على اساس المعتقد الدينى ، مطالبين بوقف الخطابات الكراهية التى تبث فى الفضائيات التى تسمى زوراً إسلامية وهى تبعد كل البعد عن التعاليم الحقيقية و السمحه للاسلام الوسطى الحنيف .

كما يطالب التحالف بتقديم المسؤلين إلى العدالة ، مناشدين الشعب المصرى أن يقف ضد المتطرفين و كل دعاة انقسام هذا الوطن الغالى لجماعات و فرق متناحره على اساس دينى او مزهبى .