"صناعة الادويه ": جمعيه عموميه غير عاديه لبحث مستجدات قرار 499 لسنة 2012

الاقتصاد

صناعة الادويه : جمعيه
"صناعة الادويه ": جمعيه عموميه غير عاديه لبحث مستجدات قرار

قررت غرفة صناعة الادويه برئاسة الدكتور مكرم مهني عقد اجتماع للجمعيه العموميه الغير عاديه العاشره الثلاثاء القادم بمقر اتحاد الصناعات في السادسه مساءا.

اكد الدكتور مكرم مهني ان ذلك الاجتماع ياتي لمناقشة المستجدات الخاصه بقرار المحكمه الاداريه بشأن القضيه الخاصه بالقرار الوزاري رقم 499لسنة 2012.

يذكر ان الدكتور فؤاد النوواوي وزير الصحه السابق اصدر القرار رقم 499 الخاص بتسعير الدواء , حيث نص القرار على أن تقوم الشركة التى تريد تسجيل مستحضرها بوزارة الصحة بتقديم قائمة أسعار المستحضر بالدول التى يتداول بها، مع بيان سعر البيع للجمهور فى كل دولة شاملاً كل أنواع الخصومات، على أن تخاطب الإدارة المركزية للشئون الصيدلية الجهات الحكومية المختصة فى 36 دولة لمقارنة سعر الدواء المقترح فى مصر بتلك الدول، وفى حال تداول المستحضر فى أقل من 5 دول، يسعر الدواء فى مصر طبقاً لأقل سعر، مع إعادة النظر فى تسعير المستحضرات فى حال تغير متوسط سعر العملة بواقع 15% بالزيادة والنقصان خلال عام.

كما حدد القرار نسبة ربح الموزع والصيدلى من بيع الأدوية الواردة بقائمة «الأدوية الأساسية» وهى الأكثر أهمية وطلباً فى مصر على أن يكون ربح الموزع 7.86% من سعر المصنع، بينما يصل ربح الصيدلى إلى 25% من سعر الموزع.