صباحى: تدخل الجيش فى السياسة"مرفوضة"..وعلى مرسى حمايتها من"الإخونة"

أخبار مصر

صباحى: تدخل الجيش
صباحى: تدخل الجيش فى السياسة"مرفوضة"..وعلى مرسى حمايتها من"

قال حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى، أن الشعب المصري يحب الجيش بطبعه لأنه أسهم في بناء الدولة الحديثة، رافضا تدخله في حكم مصر.

وأضاف صباحى، عبر لقاء له على فضائية أون تى فى مع الإعلامى يسرى فودة، أن الانتقال الحقيقي الديموقراطي كما أراه لن ينجزه الا الشعب المصري ، طالبا من الجيش المصري أن يكون خارج النزاع السياسي وأن يثق الشعب في قدرته على تحقيق حلمه دون تدخل الجيش في الحكم أو السياسة.

وأشار صباحى أننا نعاني الآن من استبداد جماعة تريد أن تستأثر بالسلطة فيما يعرف بـ الأخونة ، مؤكدا أن أخونة الدولة المصرية مرفوضة و خصوصا أخونة الجيش، معللا ذلك بالقول: الجيش أهم مؤسسة ويجب أن تحمى أسرارها و حياديتها..الجيش يخدم مصر فقط .

وأوضح أنه يجب حماية المؤسسات الهامة مثل الجيش و المخابرات من الأخونة، مشيرا أن إخونتها ستصبح كيانات في يد الجماعة تنظيمها الدولي.

وشدد صباحى قائلا: جيشنا و قضائنا و أجهزتنا الأمنية يجب أن تنأى عن أي صراع أو نزاع سياسي وأن تبقى في خدمة الوطن فقط ، مؤكدا أنه يجب أن يحترم الرئيس مؤسسات الدولة ولا يفرض عليها سياسات جماعته.

وأكد صباحى قائلا: يجب ان يبقى الجيش مؤسسة وطنية يستند عليها كل المصريين و أن يكون ضامن و ليس حاكم ، مشيرا أن الذي يريد تقدم البلاد وازدهارها يبعد الجيش المصري عن التدخل.