بالفيديو - باسم خفاجي يعلق على قضية الضباط الملتحين: الداخلية تتسم بـ"التناحة"

أخبار مصر

بالفيديو - باسم خفاجي
بالفيديو - باسم خفاجي يعلق على قضية الضباط الملتحين: الداخل

أكد الدكتور باسم خفاجي رئيس حزب التغيير والتنمية خلال لقاءه مع الاعلامي محمود رياض في برنامج نبض البلد على قناة نور الحكمة إنه لا يرى مشكلة فى إطلاق الضباط للحية، مستشهدا بضابط إيطالي أطلق لحيته ويعمل بشكل طبيعي دون أى أزمة.

وطالب خفاجي بضرورة التعامل مع أزمة الضباط الملتحين من منظور الحريات المدنية مشيرا إلى أنه إذا كان من حق الإنسان ألا يلتحي فمن حق الإنسان أيضا أن يطلق اللحية، وأضاف أنه إذا كانت متطلبات طبيعة العمل تمنع ذلك فلابد أن تقنن.

واستنكر رفض وزارة الداخلية للضباط الملتحين بمزاولة عملهم قائلا إنه لا ضرر من وجود ضابط جوازات أو ضابط مرور أو غيره ملتحي، هذا لن يفرق في شيء واصفا موقف الداخلية بـ التناحة .

وقال خفاجي خلال لقاءه إن رئيس الجمهورية نفسه ملتحي، مطالبا الرافضين للحية الضباط بأن يختشوا على دمهم ، كما طالب بأن يخرج أحد قيادات الداخلية ويبرر للرأى العام أسباب رفض اللحية.

وانتقد رئيس التغيير والتنمية موقف الرئيس من القضية وطالبه باتخاذ قرار يسمح للضباط باعفاء اللحية، مشيرا إلى أن الضباط قاموا بكل شيء من تظاهر واعتصام وغيره، مؤكدا أن الضابطة المصرية مسموح لها بالحجاب، وهذا هو نفس المنطق، مشددا على ضرورة التعامل وفقا للحريات المدنية والحريات العامة.