خاص - مروة نصر لـ "الفجر" : لم أتعرض لعملية إجهاض وخلافى مع محمد نور شائعة سخيفة !

خاص - مروة نصر لـ
خاص - مروة نصر لـ "الفجر" : لم أتعرض لعملية إجهاض وخلافى مع

أدار الندوة أشرف شرف

حضر الندوة : دينا منير - محمد عادل - فيروز عبد العزيز- محمود حنفي

بعد تأجيل نزول ألبومها الجديد واحدة بس لأكثر من عامين متتاليين ، قررت المطربة مروة نصر طرح ألبومها من يسمع هذا الألبوم يشعر أنها نضجت فنيا من حيث اختيار الاغانى والموسيقى ، إلا أن الشائعات تطاردها ، و فى هذا الحوار تتحدث مروة بعفوية شديدة لبوابة الفجر وكان لنا معها هذا الحوار .. ،

تأجيل الألبوم لمدة عامين كاملين أليست فترة طويلة ؟

معك حق فعلى الرغم من انتهائي من تسجيل الأغاني منذ فترة كان من الصعب على طرحه خلال العامين الماضيين في ظل الأحداث المؤسفة في مصر التي أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين كما سبب تأجيلى لعامين كان لسببين، الأول هو إنني كنت حزينة وأعاني بسبب هذه الأحداث المؤلمة، والثاني أن الشعب المصري لم يكن لديه القدرة على سماع أغانٍ في هذا التوقيت الصعب وحينما شعرت بهدوء الاوضاع قليلا طرحت الالبوم ما كانش ينفع أستنى أكتر من كده ثم كل ألبوم له رزقه و نصيبه و الحمد لله ألبومى حققت مبيعات جيدة جدا فى ظل الظروف الصعبة التى مرت بها مصر

على الرغم من تسريب أغاني الألبوم على بعض المواقع بساعات لا أيام، فقد فوجئت بإنتشار الأغاني على الإنترنت قبل توزيع الألبوم و على الرغم من غضبي لتسريب الأغاني، شعرت بسعادة، لأن هذا الأمر يدل على تميز الألبوم ونجاحه

كيف ترين الحل لمشكلة القرصنة التى كبدت منتجى الكاسيت فى مصر خسائر كبيرة ؟

الحل الوحيد في يد الدولة، فهي القادرة على حفظ حقوق الملكية، لكن لا يوجد مسئول يهتم بهذه المشكلة ولا يوجد من يقدّر حجم الخسائر التي تلاحقنا بسبب القرصنة، فنحن نخسر ملايين الجنيهات سنوياً، بالإضافة إلى أن كل الجهود التي نبذلها لحماية أغنياتنا تضيع هباء.

- كيف كانت ردود الفعل على ألبومك الجديد «واحدة بس»؟

رغم الأحداث السياسية المؤسفة التي وقعت في مصر بعد طرح الألبوم، والتي استمرت لأكثر من شهرين، حقق الألبوم نجاحاً كبيراً فاق كل توقعاتي، وتلقيت الكثير من ردود الفعل الجيدة حول الأغنيات الاثنتي عشرة التي يتضمنها الألبوم، فبعد يوم واحد من إطلاقه تلقيت العديد من الرسائل والتعليقات على صفحتي الخاصة على الفيسبوك، وأشادت جميعها بالأغاني. كما حظي الألبوم بنسبة استماع عالية على موقع اليوتيوب والكثير من المواقع الإلكترونية، فهناك أغانٍ وصل عدد مستمعيها إلى 100 ألف شخص في يوم واحد فقط، وأعتقد أن هذا الأمر يعتبر إنجازا ضخما. ولذلك يمكنني القول إن الألبوم نجح في إرضاء كل الأذواق.

- الألبوم شهد تأجيلاً استمر لأكثر من عامين، فما السبب؟

رغم انتهائي من تسجيل الأغاني منذ فترة طويلة، رفضت فكرة طرحه خلال العامين الماضيين في ظل الأحداث المؤسفة في مصرالتي أدت إلى استشهاد عشرات المواطنين. لذلك كان من المستحيل اتخاذ قرار طرح الألبوم في هذا التوقيت لسببين، الأول هو إنني كنت حزينة وأعاني من اكتئاب شديد بسبب هذه الأحداث المؤلمة، والثاني أن الشعب المصري لم يكن لديه القدرة على سماع أغانٍ في هذا التوقيت الصعب.

- هل صحيح أنه وقع خلاف بينك وبين المطرب محمد نور الذي لحن لك أكثر من أغنية في الألبوم وذلك بسبب وضع اسمه على الغلاف بشكل لا يليق بنجوميته؟

أنت عارف أن نور من أقرب أصدقائي داخل الوسط الفني، كما تربطني بزوجته علاقة طيبة جداً، أي أن علاقتنا ليست عملاً فقط، بل هو بمكانة شقيقي. وكل الأخبار التي نشرت على بعض المواقع الإلكترونية كاذبة ولا أساس لها من الصحة، واسم محمد نور وُضع على الغلاف بشكل يتناسب مع نجوميته.

- تعرضت لهجوم عنيف بسبب أغنية «متجوزاه» والتي تضمنت جملة «ومقام سيدنا الحسين لمتجوزاه» إذ وجد البعض أن فيها إساءة إلى الدين، فما تعليقك؟

لا يوجد تعليق بإمكانه التعبير عن مدى حزني عندما سمعت هذه الانتقادات الغريبة التي لم تظهر إلا خلال الفترة الماضية فقط، وأصبحت تطارد كل الفنانين، فمعظم الأغاني التي قدمت خلال عشرات السنوات الماضية تضمنت لفظ الجلالة وأسماء الصحابة، ولم نجد وقتها من ينتقد أو يهاجم. للأسف الفن في مصر يتعرض لهجمة شرسة، لكنني أرى أن الحل الوحيد تجاهل هذه الانتقادات وعدم إعطاء أصحابها أهمية، وكل ما يمكنني قوله إنني لا أخاف من أحد.

- هل اخترت الأغاني التي تنوين تصويرها؟

لم أختر سوى أغنية واحدة هي «فقدت الاتزان»، ولم أستقر على الأغنية الثانية، لكن سأختار بالتـأكيد أكثر أغنية قريبة إلى قلب جمهوري.

- ما هي الألبومات التي نالت إعجابك الفترة الأخيرة؟

استمعت إلى كل الألبومات، مثل «شخصية عنيدة» للفنانة أصالة، وأيضاً «من قلبي بغني» لمحمد حماقي، وألبوم «دنيا جديدة» للمطرب محمود العسيلي، وغيرها من الألبومات التي أعجبتني. وبصراحة سعدت بطرح هذه الألبومات التي تمكنت من إعادة النشاط مرة أخرى إلى الساحة الغنائية.

بما أنك خريجة برنامج ستار أكاديمى ما رأيك فى برنامج the voice ؟

كنت متابعة جيدة لبرنامج يمكن أن أصف لك مدى سعادتي بهذا البرنامج الذي كنت حريصة على متابعة كل حلقة منه، بل وصل الأمر بي في بعض الأحيان إلى إلغاء حفلاتي الغنائية وارتباطاتي الفنية من أجل التفرغ لمشاهدة هذا البرنامج الرائع المكتمل العناصر، فمن خلاله تمكنا من الاستماع إلى أصوات جيدة للغاية، كما تمتعنا بأدائهم على المسرح، بالإضافة إلى تعرفنا على النجوم الأربعة في لجنة التحكيم عن قرب. برنامج « The Voice » كان من أجمل البرامج التي قدمت خلال عام 2012، وأرى أنه يستحق النجاح الذي حققه ويستحق أيضاً هذه النسبة العالية من المشاهدة.

- وماذا عن برنامج «صوت الحياة»؟

لم يعجبني على الإطلاق وفشل في تحقيق شيء بسيط من النجاح الذي حققه برنامج « The Voice »، بل تحول من برنامج يهدف إلى اكتشاف المواهب إلى برنامج يهدف إلى السخرية من المشاركين، من خلال إيقاعهم في الحفرة لمجرد عدم امتلاكهم صوتاً قوياً. أعتقد أن هذا الأمر سخيف للغاية وفيه إهانة بالغة لكل شخص شارك في البرنامج. وبصراحة أريد أن أوجه اللوم الى الفنانة سميرة سعيد لموافقتها على المشاركة في لجنة تحكيم هذا البرنامج الذي أرى أنه لا يليق بمكانتها الفنية الضخمة، فهي فنانة جميلة ونجمة بكل المقاييس، بل هي مثلي الأعلى في الأناقة، لكنني أرى أن مشاركتها في البرنامج لم تضف إلى تاريخها الفني.

سمعنا أن هناك سر وراء تسمية الألبوم بأسم واحدة بس ؟

تضحك ثم تقول هذا حقيقى زوجي محمد علام كان دائماً يقول لي إنني واحدة بس ولا توجد من أى واحدة تشبهني في العالم، حتى فوجئت بدخوله أثناء وجودي في الاستديو ويعرض علي كلمات أغنية جديدة بعنوان واحدة بس ، هذه الأغنية تعتبر من أجمل المفاجات التي قدمها زوجي لي، خاصة إنني علمت أنه التقى مع الشاعر محمد مصطفى مالك بعد انتهائي من تسجيل معظم أغاني الألبوم، وطلب منه كتابة أغنية تحمل عنوان واحدة بس من أجلي لكي أضيفها إلى الألبوم، وبالتالي كان أمراً طبيعياً أن أجعل أسم الأغنية عنوان الألبوم

فى بداية نزول الألبوم تعرضت لشائعة مغرضة و هى إجهاضك فما تعليقك ؟

هي شائعة مغرضة كما تقول و حسبى الله و نعم الوكيل فى التى أطلقتها على، ، فأنا كنت مريضة لكن لم أجهض ثم الاطباء جميعا لم يعرفوا تشخيص حالتى و ممكن تروح تسأل فى مستشفى مصر الدولى عن صحة كلامى ثم أنا جلست 6 شهور كاملة فى المستشفى فهل توجد واحدة أجهضت تجلس 6 شهور كاملة فى مستشفى بالعقل كده يعنى.

لكن معى هو شخصية مختلفة تماما يمكن كان بيخطط عشان يتجوزنى و أغنية متجوزاه قال لى غنيها و أقنعنى بها لأننى كنت مترددة و قلت أبعد عن الشر و أغنيله عشان مقطع ومقام سيدنا الحسين خاصة فى ظل هذا التزمت

صرحت مؤخرا أنك لا تفهمين فى السياسة هل هذه محاولة للهروب ؟

جميعنا لا يعلم الصح من الخطأ ، أصبحنا كلنا فى حالة تخبط ولا أحد يستطيع الحكم ولكن كل هذه المجازر التى تحدث فى الشارع لا تأخذ فى طريقها سوى الشباب المصرى الثورى الذى يدفع روحه وعمره فى مقابل أن تعيش البلد فى حالة من الإستقرار والرقى.

ماذا عن الجديد لديك ؟

أغنية جديدة تجمعنى بالمطرب الشاب سامر أبو طالب ، تحمل أسم أحسن حالاتى وتم طرحها فى عيد الحب ،والأغنية من تلحين سامر وكلمات محمد شكرى وتوزيع أحمد إبراهيم.