"إتش بي" تعلن دخولها سوق حاسبات "أندرويد" اللوحية بجهازها "سليت 7"

تكنولوجى

إتش بي تعلن دخولها
"إتش بي" تعلن دخولها سوق حاسبات "أندرويد" اللوحية بجهازها "

أعلنت شركة إتش بي الأمريكية، عملاق صناعة الحاسبات في العالم، عن دخولها سوق حاسبات أندرويد اللوحية بكشفها النقاب عن جهازها الوحي إتش بي سليت 7 ، خلال فعاليات معرض المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة المنعقد حاليا في برشلونة بإسبانيا.

ويعتمد الجهاز الجديد، الذي يروج له باعتباره المنافس القادم لحاسب جوجل اللوحي نيكزس 7 ، على معالج أيه آر إم- كورتيكس -أيه9 رباعي النوى بسرعة 6ر1 جيجا هيرتز، ويعمل بنسخة نظام تشغيل أندرويد 1ر4 ذات الاسم الرمزي جيلي بيين .

وقال ألبيرتو توريس، نائب الرئيس لقطاع الأجهزة المحمولة في إتش بي ، : إن (أندرويد) فتحت طرقا جديدة في قطاع الحاسبات اللوحية. وبنهاية العام الماضي ، لاحظنا نموا رائعا في منصة (أندرويد)، إلى النقطة التي أصبحت الآن تتجاوز منافستها (آي أوه إس). وبالتالي، فإننا بالطبع، سعداء للعمل مع (جوجل) .

ومن خلال إطلاقها سابقا لجهازها اللوحي إليت باد 900 المعتمد على نظام تشغيل ويندوز8 ، تسعى إتش بي للتفوق على منافسيها في قطاع الأجهزة اللوحية بعد الفشل التجاري الذي لحق بجهازها اللوحي تاتش باد المعتمد على نظام تشغيل ويب أوه إس .

ومن المتوقع أن يطرح الحاسب اللوحي الجديد إتش بي سليت 7 في الأسواق الأمريكية خلال شهر أبريل المقبل، بسعر تقديري يبدأ من 169 دولارا.