النور: أعباء الحكم تتحملها الرئاسة..وسنشارك فى الانتخابات لاستكمال بناء المؤسسات

أخبار مصر

النور: أعباء الحكم
النور: أعباء الحكم تتحملها الرئاسة..وسنشارك فى الانتخابات ل


أكد بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور السلفي، أن مؤسسة الرئاسة هي الكيان الذي يحمل أعباء الحكم ويجب تقسيم هذه الأعباء على مؤسسات الدولة، مشيرا الى أن قرار حزب النور بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب، تأتي في سياق حرص الحزب على استكمال بناء مؤسسات الدولة، موضحا أن زيارة كيري تأتي بهدف إعادة تشكيل العلاقات.

وخلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم ، على فضائية الحياة ، أضاف الزرقا أن حزب النور يذهب للانتخابات رغم تشديده على توفير الضمانات سعيًا لتشكيل برلمان منتخب يقوم بدوره وكذلك تشكيل حكومة من القوى السياسية الفائزة في البرلمان تكون مسئولة أمام مجلس النواب المسئول بدوره أمام الشعب.

وأوضح الزرقا أنه كان عازمًا على تقديم استقالته قبل ذلك أكثر من مرة، معتذرًا لعلم الدين لمنعه من تقديم استقالته الفورية، قائلا: قلت لعلم الدين سنتقدم بالاستقالة معًا ولكن في الوقت المناسب وبعد أن نتفق على الصياغة كي لا تحرج أحدًا ونتمنى لمؤسسة الرئاسة التوفيق .

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة جون كيري، قال الزرقا: زيارة كيري تأتي بهدف إعادة تشكيل العلاقات ونحن في وقت نعيد فيه بناء مصر، ونتمنى من الله أن يعاوننا على الانتهاء بسرعة .