المرشح البرازيلي لمنظمة التجارة العالمية ينصح بتبنى رؤية جديدة ..ويحذر من الازمة المالية

الاقتصاد

المرشح البرازيلي
المرشح البرازيلي لمنظمة التجارة العالمية ينصح بتبنى رؤية جد

فى اطار زيارته الترويجية لعرض ترشحه لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالمية ، التقى السفير روبرتو أزيفيدو برازيلي الجنسية بوفد من الاعلاميين بالقاهرة السبت، للتأكيد على دور مصر فى المنظمة ، وكيفية زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الاعضاء فى المنظمة.

وأكد روبرتو ، ان منظمة التجارة العالمية يجب ان تشهد رؤية جديدة فى الاتفاقيات المنظمة ، فى ظل الازمة المالية العالمية الحالية ، والتى قد تعصف بالكثير من الدول فى حالة عدم تبنى رؤية جديدة تعتمد على التبادل التجاري الحقيقي بين الدول ، ولا تعتمد على عمليات تصدير فقط .

وتطرق السفير البرازيلي المرشح لمدير عام منظمة التجارة العالمية ، الى اهمية الدور الامريكي فى المنظمة ، بجانب الدور الافريقي ، مشيرا الى ان زيارته لمصر ثم الى المغرب تأتي فى اطار اهتمامه بدور الدول الافريقية الاعضاء فى المنظمة ، لما لافريقيا من ثروة مناخية وأرضية كبيرة – غير مستغلة.

وكانت الحكومة البرازيلية قد تقدمت بترشيح السفير روبرتو أزيفيدو لمنصب مدير عام منظمة التجارة العالية، بناء على تعليمات من الرئيسة ديلما روسيف، للفترة من 2013 إلى 2017. ومن المزمع عقد الانتخابات، والتي سيجريها المجلس العام، خلال الفترة من 31 مارس وحتى 31 مايو 2013.

وقد لعبت البرازيل، أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة التجارة العالمية، دورًا مهمًا في منظومة التجارة متعددة الأطراف. فأيدت الترابط المتزايد بين الأعضاء، في سياق جولة الدوحة للتنمية، وذلك لتحقيق أهداف المنظمة، بغرض تحسين مستوى المعيشة، وتحقيق العمالة الكاملة وتأمين الدخل، والتوسع في إنتاج السلع والخدمات وتجارتها، هذا إلى جانب استغلال الموارد بما يتفق والتنمية المستدامة.

وظهر السفير روبرتو أزيفيدو فى لقاءه بالاعلاميين والصحفيين ، على درجة عالية من الثقة والكفاءة ، فضلا عن خبرته الواسعة في المنظمة وآلياتها وإمكاناتها، حيث قام بالعمل على شؤون اقتصادية بشكل مباشر لأكثر من عشرين عامًا.