166 عملا مترجما يتنافسون على جائزة"خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة"

166 عملا مترجما يتنافسون
166 عملا مترجما يتنافسون على جائزة"خادم الحرمين الشريفين ال

أعلن الأمير عبد العزيز بن عبد الله رئيس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للترجمة أن مراكز البحوث في أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية تقدمت بحوالي 166 عملا للتنافس على جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة التي تبلغ قيمتها 750 ألف ريال .

وقال الأمير عبد العزيز بن عبد الله نائب وزير الخارجية، إن مجلس أمناء الجائزة أشار إلى أن عدد الأعمال التي تقدمت للتنافس على جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة بلغ 166 عملا مترجما من 18 لغة تم ترشيحها من قبل المؤسسات العلمية ،ومراكز البحوث في أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية .

وأضاف أن مجلس إدارة مكتبة الملك عبد العزيز العامة استعرض الإجراءات العملية المتبعة من قبل لجان التحكيم في المفاضلة بين الأعمال المرشحة في جميع فروع الجائزة كما استعرض المجلس مدى توافق الأعمال المرشحة مع أهداف الجائزة في تعزيز التواصل المعرفي والثقافي ومد جسور التفاعل الحضاري بين الناطقين باللغة العربية واللغات الأخرى .

وأوضح الأمير عبد العزيز بن عبدالله أن التفاعل الكبير الملموس من خلال عدد الأعمال التي تنافست على الفوز بالجائزة وقيمتها العلمية والمعرفية يؤكد رسالتها العالمية ويعزز من حجم التفاؤل بأن تكون الجائزة نموذجا يحتذى لمزيد من المشروعات التي تحقق التواصل الإنساني وتدعم التعايش السلمي بين الشعوب تأكيدا على مكانة الترجمة في نقل المعارف وتعزيز مكانة العلم والمعرفة والإسهام في البناء الحضاري بين الأمم والشعوب .

وكان الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز اصدر أمرا بزيادة قيمة الجائزة من 500 ألف ريال إلى 750 ألف ريال، في كل فرع من فروع الجائزة كما وجه جنبا إلى جنب مع رفع الجائزة التقديرية للمكرمين من الأفراد من 250 إلى 500 ألف ريال .