حفل توقيع رواية الطابور لـ"بسمة عبد العزيز" بدار التنوير الخميس المقبل

حفل توقيع رواية الطابور
حفل توقيع رواية الطابور لـ"بسمة عبد العزيز" بدار التنوير ال

تقيم دار التنوير حفل توقيع لرواية الطابور للكاتبة بسمة عبد العزيز مساء الخميس المقبل الموافق 28 فبراير الجارى، ويقام الحفل فى تمام الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء، ومن المقرر أن يشارك بحفل التوقيع كلا من الناقد الدكتور عبد المنعم تليمة، والأستاذ إبراهيم عيسى.

و تدور الرواية حول طابور البوابة الذي بدأ الوقوف فيه، أول الأمر، مظهراً عادياً من مظاهر الحياة، لكنه تحول بعد فترة إلى حياة قائمة بذاتها, انضم إلى الطابور الكثير من الأشخاص الذين لا يجمع بينهم أي رابط، سوى أنهم مضطرون إلى الوقوف هناك، وقد أخذ كل منهم يعيد تشكيل عالمه الخاص.

الأهداف المتباينة لكل من إيناس وأم مبروك وذي الجلباب وغيرهم من الواقفين لا تتحقق، والبوابة لا تنفتح، مع ذلك فإن الجميع بمن فيهم يحيى الذي تتجوّل في جسده رصاصة منذ وقوع الأحداث المشينة وينتظر استخراجها يفضلون الاستمرار في أماكنهم، برغم عدم صدور أي قرارات رسمية بمعاقبة المغادرين.

الجدير بالذكر أن بسمة عبد العزيز، طبيبة وكاتبة وفنانة تشكيلية ولدت بالقاهرة عام 1976 ، درست الطب في جامعة عين شمس,عملت طبيبة بمستشفى العباسية للصحة النفسية, وتعمل الآن مديرة لإدارة الإعلام والتثقيف بالأمانة العامة للصحة النفسية، بالإضافة لعضويتها في فريق مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف والتعذيب.

لها مجموعتان قصصيتان هما عشان ربنا يسهل 2007 و الولد الذي اختفى 2009. ودراسة نفسية بعنوان ما وراء التعذيب 2007، وأخرى تاريخية اجتماعية بعنوان إغراء السلطة المطلقة والتى تناولت فيها مسار العنف في علاقة الشرطة بالمواطن عبر التاريخ .