مواد البناء تشن هجوما علي الشركات المنتجة بسبب مكاتب المحافظات

الاقتصاد

مواد البناء تشن هجوما
مواد البناء تشن هجوما علي الشركات المنتجة بسبب مكاتب المحاف

قال عبد العزيز قاسم سكرتير شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أن بعض الشركات المنتجة في القطاع أنشأت مكاتب لها بمثابة مخازن في المحافظات وهذا يقضي تماما علي طبقة التجار الوكلاء ومطلوب التصدي لمثل هذه الأفعال .

طالب قاسم بمحاسبة الشركات المنتجة حتي ينتظم السوق ولا يتضرر المستهلك متساءلا لماذا يتم تحميل الاخطاء للتجار وفي المقابل عدم توجية أي تساؤل للشركات ؟

أضاف أن الشركات لا تعطي ربح للوكلاء رغم أنهم مطالبين بضرائب ومصروفات ورسوم وأجور عمالة وغير ذلك مشيرا إلي أن التجار في حالة غليان من الأوضاع الحالية وتصرفات الشركات المنتجة التي تستغل عدم وجود رقابة وتفعل ما تشاء بداعي أن الحكومة لم تغذيهم بالسولار والبنزين .

إستكمل قاسم أن المعاناة لم تقف عند هذا الحد بل يضاف إليها أزمة السولار وقطع الطرق وألسرقات التي تحدث يوما بعد الاخر مطالبا الدولة بالتدخل ووضع حلول عاجلة للتجار وتنظيم العلاقة مع الشركات المنتجة.

أكد ان زيادة الأسعار ألتي تقوم بها الشركات تؤثر علي الاسواق وتزيد من ركودها ويضطر الوكلاء إلي تخفيض سعر هم لتصريف البضائع وهذا يكبدهم خسائر فادحة.

أشار سكرتير الشعبة إلي أن الدكتور حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية يحمي المنتجين علي حساب التجار بالقرارات التي يصدرها والدليل زيادة أسعار الحديد اكثر من 1200 جنية بعد قرار رسوم الحماية علي المستورد منه مؤخرا مؤكدا أن الشركات تستغل الوضع حاليا معتبرة أن مثل هذه القرارات بمثابة التصريح لرفع الأسعار.