سوهاج ترفض فكرة العصيان المدنى

سوهاج ترفض فكرة العصيان
سوهاج ترفض فكرة العصيان المدنى

تحدت محافظة سوهاج العصيان المدنى و ذلك بتكثيف العمل بجميع المصالح الحكومية بالمحافظة بعد أن رفض جميع العاملين الإنضمام للعصيان المدنى ، معللين ذلك بأن مصلحة الوطن فوق الجميع رافضين توقف مصالح الشعب بالدخول فى العصيان المدنى .

الفجر إلتقت مع بعض العاملين بالمصالح الحكومية و أهالى المحافظة للتعرف على سبب عدم الإنضمام للعصيان المدنى وكانتت البداية مع فتحى . م ، الذى يعمل بالشئون الإجتماعية بطهطا والذى قال ، أنه ليس معنى أن هناك فئة من الشعب تعارض النظام ان يتوقف العمل بجميع المصالح الحكومية و يتوقف الإنتاج و معه مصالح الشعب .

و أضاف أن جميع العاملين بالمصلحة جاءوا منذ الصباح الباكر فى المواعيد المحددة رافضين الإنضمام للعصيان المدنى ، وكثفوا من جهودهم فى العمل و عملوا على إستقبال المواطنين وتسيير مصالحهم دون توقف.

وقال رجب طاهر من أبناء مركز البلينا ، أن العصيان المدني لا يتناسب مع الظروف التى تمر بها البلاد الآن ، فنحن فى حاجة للوقت والجهد لتعويض ما تم إهداره من الإقتصاد المصرى بسبب الإضرابات والمظاهرات التى تسببت فى توقف عجلة الإنتاج.

و قال السيد عمر موظف بالضرائب العقارية ، أن العصيان المدنى فكرة سيئة سوف تعود على الجميع بالخسائر الفادحة والذين يدعون للعصيان المدنى فئة قليلة تريد خراب مصر حتى يسبتون أن الأخوان المسلمون فشلوا فى إدارة البلاد.

و من جانبة أكد الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج أن أهالى المحافظة والعاملين بجميع المصالح الحكومية رفضوا الإنضمام إلى العصيان المدنى ، مضيفاً أن جميع العاملين يباشرون عملهم فى المواعيد المحددة وبإنتظام ولا يوجد هناك معوقات فى أى أعمال أو مصالح حكومية .

و أوضح عبد العظيم أنه قرر إحالة 21 مدرس بمدرسة الجلاوية الثانوية المشتركة بمركز سأقلته للتحقيق، و ذلك خلال جولتة المفاجئة لمركز ساقلتة لقيامهم بالأضراب عن العمل للمطالبة بتطبيق نسبة 50% المقررة لكادر المعلمين، مما ادى لتعطيل العمل بالمدرسة وغياب التلاميذ.