مجلس الوزراء :البنا أساء فهم "شرف "عندما طلب منه تولى الأثار

أخبار مصر



اكد بيان صدر عن مجلس الوزراء ان الدكتور عبد الفتاح البنا، المرشح المعتذر عن وزارة الدولة للآثار، أساء فهم طلب مجلس الوزراء منه عدم قبول المنصب .

وجاء فى البيان نأسف لأن د.عبد الفتاح البنا أساء فهم ما قيل له بشأن أسباب طلبنا منه أن يعتذر عن قبول وزارة الدولة للآثار، حيث خرجت منه اتهامات بالفساد لمجموعة من العاملين في قطاع الآثار وفي المقابل كان هناك رفض واضح من قطاع واسع من الآثاريين له كمسئول عن هذا القطاع، وقد رأي د.شرف أن هذه البيئة لن تكون ملائمة له ليعمل بفاعلية، وأهاب به أن يتقدم فوراً إلي مكتب النائب العام بكل ما لديه من معلومات وأدلة تثبت تورط من يشير إليهم بتهم فساد .

يأتي ذلك بعدما قال عبد الفتاح البنا المرشح لوزارة الدولة لشئون الآثار، إنه اعتذر عن تولى المنصب، لأن رئيس الوزراء د. عصام شرف حين اجتمع به قال لي تولى الوزارة وعفا الله عما سلف .

وأوضح أنه تنازل عن منصبه بعد أن قامت مجموعة من العناصر التابعة لزاهى حواس المشرف على المجلس الاعلى للآثار بالذهاب إلى مجلس الوزراء، وطلبوا من عصام شرف عدم إسناد الوزارة لي بحجة أنى غير متخصص، وهددوا بإشاعة الفوضى فى بعض الأماكن الأثرية وتقديم استقالاتهم من مناصبهم.