صورة| وقفة سياسية للتضامن مع الطبقة العمالية الكادحة أمام محكمة برج العرب بالإسكندرية

صورة| وقفة سياسية
صورة| وقفة سياسية للتضامن مع الطبقة العمالية الكادحة أمام م

إحتشد النشطاء السياسيين بالإسكندرية فى وقفة إحتجاجية للتضامن مع العاملين بشركة أسمنت بورتلاند تيتان اليونانية ، المقبوض عليهم خلال فك إحتجاز 14 عضوا من مجلس إدارة الشركة أمام مجمع المحاكم بمدينة برج العرب، بالتزامن مع نظر تجديد حبس 18 من العاملين .

حيث وجهت نيابة الدخيلة ، تهمًا إلي العاملين بمقاومة السلطات وإتلاف أثاثات بشركة أسمنت بورتلاند، وتعطيل المواصلات .

وردد المتظاهرون، هتافات مؤيدة لمطالب الطبقة العاملة الكادحة ومنددة بالداخلية، من بينها الداخلية .. بلطجية، سامع صوت المكن الداير.. بيقول بس كفاية مذلة.. نفس الصوت إللي ف حلوان.. بيقول شدي الحيل يا محلة، بص إتفرج شوف الحالة.. طبقة حاكمة وعايشة عوالة وأدي سياستهم عالمكشوف.. جوع وبطالة وزرع الخوف وعشان يكبر رأس المال.. نازلة بتدبح في العمال، الإضراب هوة سلاحنا.. ضد السلطة إللي بتدبحنا، فصل العامل بقي مشروع.. نهب العامل بقي مشروع .

كان المئات من عمال شركة أسمنت إسكندرية لأسمنت بورتلاند تيتان ، قد أعلنوا اعتصامهم وإضرابهم عن العمل منذ الأربعاء الماضي داخل مقر الشركة بمنطقه وادي القمر غرب الإسكندرية، وأوقفوا العمل بشكل تام من أجل تنفيذ مطالبهم المتمثلة في تعيين العمالة المؤقته بالشركة، وضم العمالة الفنية التي تعمل مع المقاول في التعيينات وصرف حوافز وأرباح للعاملين بالشركة.