إعادة تسعير الأراضة المرفقة والغير مرفقة بالإسماعيلية

إعادة تسعير الأراضة
إعادة تسعير الأراضة المرفقة والغير مرفقة بالإسماعيلية

أكد اللواء جمال إمبابى محافظ الاسماعيلية على ضرورة سرعة الإنتهاء من صياغة التقرير الخاص بإعادة النظر فى تثمين سعر المتر المربع من الأراضى المرفقة والغير مرفقة بالمناطق الصناعية، ومشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية.


كما أكد المحافظ على إستكمال الدراسة التفصيلية الخاصة بتحديد اسعار الأراضى، وتدقيق كافة البيانات وتوثيقها، مع الوضع فى الإعتبار الإلتزام بالضوابط والمعايير المعمول بها فى المناطق الصناعية والإستثمارية، وذلك بهدف تشجيع وجذب الإستثمارات الجديدة للمنطقة، وعلى أن يتم الإنتهاء من إعداد التصور النهائى لعرضه على مجلس إدارة المناطق الصناعية خلال الإجتماع القادم والمنتظر أن يعقده المحافظ خلال الأسبوع المقبل.


جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عفده المحافظ بحضور رؤساء مجالس إدرات المناطق الصناعية، و مديرى جمعيات المستثمرين بالمحافظة، وبحضور اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد درهوس السكرتير العام المساعد للمحافظة، فى إطار خطة محافظة الاسماعيلية للتوسع فى جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة وخلق فرص عمل للشباب ودفع حركة التنمية على ارض المحافظة


واستعرض المؤتمر المقترحات والبدائل الخاصة بإعادة النظر فى أسعار الأراضى المرفقة والغير مرفقة بجميع المناطق الصناعية، ومشروع وادى التكنولوجيا بشرق القناة، ومشروع ضاحية الأمل الجديدة، والمنطقة اللوجيستية بأبوخليفة.

ومن المنتظر بعد أن يتم الانتهاء من اعداد الدراسة واقرارها واعتمادها من مجلس ادارة المناطق الصناعية أن يتم إرسالها للهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية.

حضر المؤتمر المهندس عبدالله الزغبى رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، والمهندسة عطيات القماش مدير عام الإسكان، والدكتور مهندس سيد حجازى مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة، والمهندسة نعيمة محب مديرمشروع وادى االتكنولوجيا والمستشار القانونى للمحافظة .