د.ياسر علي "يعترف": ليس هناك كتاب عن سيرتي الذاتية .. ولا أعرف شيء عن "عباس العقاد"

د.ياسر علي يعترف:
د.ياسر علي "يعترف": ليس هناك كتاب عن سيرتي الذاتية .. ولا أ

نفى الدكتور ياسر علي – المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- ما نشرته الصحافة المصرية حول نيته إصدار كتاب عن سيرته يكشف فيه كواليس إقالة المشير محمد حسين طنطاوي –وزير الدفاع السابق- وسامي عنان –رئيس الأركان السابق- وقال إن هذا الكلام عار من الصحة، وإنه لم يدلي بأي تصريح صحفي بهذا الخصوص.

وأضاف في اتصال هاتفي ببرنامج جملة مفيدة الذى تقدمه الإعلامية مني الشاذلى -: هناك فهم خاطئ، ليس هناك كتاب، ولم أدلي بأي تصريح لأي صحفي في هذه الجريدة عن هذا الموضوع، لا صحة مطلقا أنني بصدد إصدار كتاب يتناول سيرتي، أعرف خالد صلاح –رئيس تحرير اليوم السابع- جيدا، ألم يكن من اللائق أن يتم الاتصال بي؟ .

وأضاف: الجريدة لم تسألني عن شيء، وأؤكد أنه ليس لي كتاب ولا مشروع كتاب، الموضوع مكتوب بطريقة غريبة، أنا أعرف مهمتي جيدا، أنا لا أتكلم في هذه القضايا لأنها ليس من شأني، لا أدلي به في تصريح صحفي أو غيره .

وتعليقا على اسم الكتاب 3 عباس العقاد –في إشارة إلى عنوان مكتب القيادي الإخواني المهندس خيرت الشاطر- قال الدكتور ياسر علي: مكتب الأستاذ خيرت الشاطر ليس في عباس العقاد، الكلام بعيد تماما عن الواقع، البينة على من ادعى، إذا كان هناك تسجيل فليخرجه، لم يصدر مني أي شيء عن إصدار كتاب، يشرفني أن أكتب، ولكن أنا لم أصدر أي تصريحات بخصوص ذلك .

ومن ناجيته أقسم الكاتب الصحفي خالد صلاح –رئيس تحرير جريدة اليوم السابع- أن ما نشرته الجريدة بخصوص مذكرات يكشف فيها الدكتور ياسر علي –المتحدث باسم الرئاسة- كواليس إقالة المشير محمد حسين طنطاوي والفريق سامي عنان هي روايات ياسر علي نفسه.

وقال خالد صلاح –في لقائه مع جملة مفيدة -: الدكتور ياسر علي قال إنه بصدد إصدار كتاب يجمع معلومات في الفترة من السنة التي سبقت انتخابات الرئاسة والفترة التي قضاها كمتحدث باسم الرئاسة، لأنه يكتب تفاصيل كل ما ورد في القصر، وسيكشف قصة إقالة طنطاوي وعنان .

وأضاف: الرواية تقول إن المشير والفريق تم دعوتهما في قصر الرئاسة في الصباح، ثم استأذن الرئيس، نزل الرئيس واستدعى الفريق السيسي، وأدى أمامه القسم، ثم عاد إلى المكان الذي كان فيه الفريق والمشير، ثم أخبرهما بالنبأ على نحو مفاجئ، انزعج المشير، ثم ضرب الرئيس المكتب بإيديه، وقال لو أي تحركات حصلت منكما ستدفعان الثمن غاليا .

وتابع: أقسم بالله هذه هي رواية ياسر علي، وإن نفى على طريقته فليروي لنا القصة بالضبط، الكتاب اسمه 3 عباس العقاد ، وهو عنوان مكتب المهندس خيرت الشاطر .