بالصور | محافظ الأقصر يقرر صرف تعويضات للأهالى المضارين بنجع ابو بكر بـ "الطود"

بالصور | محافظ الأقصر
بالصور | محافظ الأقصر يقرر صرف تعويضات للأهالى المضارين بنج

تفقد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر ، فى جولته الميدانية نجع أبو بكر بمدينة الطود ، وقام بزيارة المنازل التي أضيرت من جراء طفح مياه الصرف الصحى الخاص بنزل الشباب الدولى مما تسبب فى الحاق الضرر بهذه المنازل وعددها 12 منزلاً .

كما وافق محافظ الاقصر على صرف 3 الاف جنيه كتعويضات عاجلة لكل اسرة وكلف مدير التضامن الاجتماعى بتدبير إعانات عينية فورية تشمل بطاطين ومستلزمات منزلية ، واستمع سعد لعدد من المشاكل التي يعانى منها سكان هذه القرية مشدداً على ضرورة قيام مسئولي نزل الشباب الدولي المجاور للمنازل المضارة باستخدام سيارات الكسح لشفط مياه الصرف بصفة يومية ، حيث تسبب تقاعس موظفي النزل عن رفع مياه الصرف فى موعيدها الأسبوعية بطفح هذه المياه مما اضر بمنازل الأهالى .

وفى السياق نفسه ، وجه المحافظ بإجراء تحقيق عاجل لمحاسبة المقصرين ، خاصة وانها ليست المرة الأولى التي تطفح فيها مياه الصرف على منازل الاهالى .

وقد استمع المحافظ خلال تفقده للمنازل المتضررة إلى شكاوى الاهالى من نقص بعض الخدمات وطلب بعضهم إدخال المياه والكهرباء لمنازلهم لحين تقنين أوضاع أراضى الدولة الذين قاموا بالبناء عليها دون إتباع الإجراءات القانونية.