الاستجابة للطلاب المغتربين ببورسعيد بوجود مراقبين على امتحاناتهم من خارج المحافظة

الاستجابة للطلاب
الاستجابة للطلاب المغتربين ببورسعيد بوجود مراقبين على امتحا

إستجابة لطلب عدد من الطلاب المغتربين وأولياء أمورهم والمحافظين الذين طالبوا بإجراء الإمتحانات للطلاب خارج بورسعيد، فقد قرر مجلس جامعة بورسعيد عقد مقرين لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب المغتربين من غير أبناء محافظة بورسعيد إعتباراً من يوم السبت 16فبراير، في كلا من جامعتي قناة السويس ودمياط وذلك بالاتفاق مع رؤساء هاتين الجامعتين، على أن يكون المقر الاول في كليتي الزراعة والعلوم بجامعة قناة السويس بمقر الجامعة الجديدة بالاسماعيلية .

أما المقر الثاني في كلية الآداب بدمياط القديمة بجوار مديرية أمن دمياط، وقد أصدر مجلس الجامعة توصياته بأن يلتزم كل طالب وطالبة بمقر واحد من مقري الإمتحان بجامعتي قناة السويس ودمياط طوال فترة الإمتحان إعتباراً من أول يوم في الإمتحانات وحتي نهايتها .

وقال بيان صادر عن مجلس جامعة بورسعيد أنه على جميع من يرغب من الطلاب المغتربين في أداء الإمتحانات ببورسعيد فإن المدن الجامعية ببورفؤاد للطلبة والطالبات سوف تكون جاهزة لإستقبالهم في صباح يوم الجمعة الموافق 15فبراير الجارى .

كما تم الإتفاق مع محافظ بورسعيد علي أن تقوم القوات المسلحة بحماية أمنية لمنشآت الجامعة وكذلك مواقف الأتوبيسات والتاكسيات بالمحافظة .


وحول تجهيز أعمال الكنترول والإمتحانات في مقرات الإمتحانات الخارجية بجامعتي قناة السويس ودمياط فقد قرر المجلس أن يقوم عمداء الكليات بتجهيز كنترول فرعي لجميع فرق الكليات بمقر الإمتحانات في كلاً من جامعتي قناة السويس ودمياط، على أن يتولي الكنترول الفرعي لكل كلية بكل من مقري الإمتحان بجامعتي قناة السويس ودمياط أعمال التسليم والتسلم لأوراق الاسئلة والإجابة والتأكد من هوية الطلاب في لجان الإمتحانات في كلا من هذين المقرين .