بالصور | مكتبة دمنهور تنظم معرض للفن التشكيلى بعنوان"دعوة للامل والتفاؤل"

بالصور | مكتبة دمنهور
بالصور | مكتبة دمنهور تنظم معرض للفن التشكيلى بعنوان"دعوة ل

افتتح اليوم الأربعاء معرض للفن التشكيلي تحت عنوان دعوة للأمل و التفاؤل بمكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع فرع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمحافظة الذي شارك فيه فنانين من عدة مراكز بالمحافظة بأعمالهم ، وبحضور ضيف الشرف الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور وتحت رعاية المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة.

ومن جانبها أكدت سرية مكي رئيس قسم الفنون التشكيلية بالبحيرة والمشرفة على المعرض انه ضم نتاج 9 ورش عمل تم تنظيمهم بفروع و بيوت قصر الثقافة بمراكز المحافظة مشيرة أن المعرض احتوى على 45 لوحة فنية ممثلة في لوحات بألوان الزيت و القطيفة و الخيش و خامات البيئة لإعمال مجموعة فنانين خريجين أو تلقائيين غير دارسي الفن .

أعرب الدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور عن سعادته في الحضور لافتتاح المعرض ، مؤكداً على تدشين برتوكول تعاون مع مكتبة دمنهور ليكون هناك تعاون ثقافي تربوي أكاديمي ونحقق الفائدة المرجوة لأبناء المحافظة .

أشار أن البرتوكول سيتضمن مشاركة فعالة بين الجانبين في الأنشطة الثقافية أو الأدبية حيث ستتم توجيه المهتمين بكليات الجامعة بحضور وفود منها للحصول على دورات لغات و كمبيوتر و ترجمة بعض الأدبيات بالمكتبة مؤكدا انه سيتم تأسيس لجنة من المكتبة تكون ممثلة بالجامعة و سيتم عقد اجتماعات دورية لمتابعة الأنشطة وإقامتها بتنسيق كامل بصفة دورية .

وعلى خلفية المعرض تم عرض فيلم تسجيلي لأحداث الثورة المصرية بعنوان عاصفة مصر ناقش أحداث الفيلم الناقد و الأديب البحراوي سعيد عبد المقصود مع الحاضرين.