لجنة خدمة المواطنيين تجوب مدن المنوفية لتوثيق التجربة

لجنة خدمة المواطنيين
لجنة خدمة المواطنيين تجوب مدن المنوفية لتوثيق التجربة

اجتمع اللواء محمد عزت سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية بلجنة خدمة المجتمع لبحث سبل النهوض بآليات التعامل مع المواطنين وتقديم خدمة مميزة وتطوير سبل التعامل مع طلبات المواطنين.

وأشار اللواء محمد عزت رئيس اللجنة إلى أنه تم زيارة مراكز شبين الكوم بأحيائها وتلا وبركة السبع وأشمون وسيتم زيارة مركز قويسنا والهدف من هذه الزيارات هو مناقشة النظام الجديد الذي تم اعتماده ليكون منهج لخدمة المواطنين وحل مشكلاتهم وسيتم تعميمها على باقي المراكز والقطاعات، وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة فنية منبثقة من اللجنة العليا للمرور علي باقي مجالس المدن ومتابعة تنفيذ آليات العمل المتفق عليها، كما تمت الإشارة إلى أنه تم التأشير على 140خطاب لإدارة الاتصال بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح السكرتير العام المساعد أنه تم عمل نموذج جديد للشكاوى وسجل لشكاوى المواطنين بالتليفون في غرفة العمليات وإدارة الأزمات وأيضا خط ساخن لخدمة المواطنين 24 ساعة بديوان عام المحافظة، كما سيتم إتاحة استقبال الشكاوى الكترونياً والرد عليها من خلال البريد الالكتروني.

وأكد رئيس اللجنة على ضمان تقديم الخدمة بالشكل الذي يحفظ كرامة المواطن وكذا الفحص والانتهاء من الطلب في فترة وجيزة في وجود المختصين وبما يتناسب مع القانون مع مراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية.