"غرفة صناعة الطباعه" انشاء مصنعين للورق بمصر والسودان بالتعاون بشراكة اندونيسية

الاقتصاد

غرفة صناعة الطباعه
"غرفة صناعة الطباعه" انشاء مصنعين للورق بمصر والسودان بالتع


محمد حامد ومحمد طارق

\قال خالد عبده رئيس غرفة صناعة الطباعه باتحاد الصناعات ان صناعة الطباعه من اهم الصناعات حيث لايمكن الاستغناء عنها بالنسبه للصناعات الاخري وتداخل وتتكامل العديد من الصناعات وان غرفة الطباعه اهم غرفه من ال16 التي يضمها اتحاد الصناعات مشيرا الي اهميه التعاون مع مركز تحديث الصناعات بالاضافه الي استغلال الموقع الجغرافي المتميز والتعاون مع دول الجوار.

جاء ذلك خلال معرض برينتيك 2013 التي تنظمه الغرفه ي الفتره من 7 الي 9 فبرايربقاعة المؤتمرات.

كشف عبده ان صادرات قطاع الطباعه المباشره والغير مباشره بلغت مليار دولار في عام 2010ونظرا للاحداث السياسيه تراجع قيمة وحجم الصادرات الي 4 مرات.

اضاف عبده انه يتم العمل من خلال 3 محاور رئيسيه لتطوير صناعة الطباعه حيث تشمل انشاء صندوق لدعم الصناعه المصريه وتمويلها مما يساهم في تقليل الفائده المصريه وكذلك المساهمه في تحديث الاجهزه وزيادة عدد العاماله المصريه وتقليل الاستيراد بالاضافه الي سعي الغرفه الي تحقيق التكامل والتعاون التام مع 4غرف باتحاد الصناعات المصريه وهي غرفة الصناعات الكيماويه والهندسيه والغذائيه.

اشار عبده الي التعاون بين غرفه الطباعه وشركة اكسترا التي تقوم مساعدة الكوادر الحاليه وتدريب العاملين والشباب من اجل التوظيف تماشيا مع سياسة الدوله للقضاء علي البطاله .

دعا رئيس الغرفه رجال الاعمال والمستثمرين المصريين الي العمل واقامة المشروعات بالسودان باعتباره سوق واعد في مجال الطباعه يحمل كافة مكونات تحقييق التكامل بين البلدين منوها عن اقامة مصنعين للورق بالتعاون مع شركه اندونيسيه ipp ثاني اكبر شركه علي مستوي العالم , مصنع بمصر والاخر بالسودان للقضاء علي الفجوه بين الانتاج والاستهلاك