جمال بخيت ضيف برنامج "ليه" على "راديو حريتنا"

جمال بخيت ضيف برنامج
جمال بخيت ضيف برنامج "ليه" على "راديو حريتنا"

يستضيف برنامج ليه على راديو حريتنا الشاعر الكبير جمال بخيت يوم السبت المقبل فى حديث مطوّل يستمر لمده ساعتين يتحدث فيها بخيت عن أهم الأحداث الجارية وقراءته لها.

يتناول الحوار ذكرياته عن رفيق عمره الموسيقار الراحل عمار الشريعى الذى رحل عن عالمنا مؤخرا والذى تعاون معه بخيت فى أكثر من تجربة غنائية مميزة كان أحدثها حلقات المسحراتى .

كما يلقى جمال بخيت عددا من قصائده الشهيرة التى أحدثت ردود فعل غير واسعة مثل دين أبوهم ، مش باقى منى ، الواد كبر ، سوهارتو الذى كتبها من أربعة عشر عاما فى ظل عنفوان النظام السابق.

ويتحدث أيضا بخيت عن اهتمامه بالشعر السياسى رغم تألقه فى الكتابة عن الحب واهتمامه بالقصيدة العاطفية مثل بنت وولد التى أدتها هدى عمار مع الفنان على الحجار فى فيلم إسكندرية نيويورك للمخرج يوسف شاهين.

ويتحدث عن الأفلام السينمائية التى شارك فى كتابة أغانيها فأصبحت علامات هامة فى الغناء مثل تعرف تتكلم بلدى للطيفة و أدم وحنان لماجدة الرومى و مش باقى منى لأحمد سعد وأغانى فيلم كريستال لشريهان وغيرها .


ويتناول الحوار أحدث أعمال الشاعر مشاركته فى كتابة أغانى مسلسل فى غمضة عين من بطولة أنغام وداليا البحيرى.

برنامج ليه تقديم أحمد محمود ويرأس تحريره ميادة جابر ويذاع كل يوم سبت على راديو حريتنا على الهواء مباشرة من العاشرة مساءا ولمده ساعتين.