بالصور | تُصاعد أزمة معلمى وإدارى الشرقية وتواصل الإحتجاجات أمام المحافظة

بالصور | تُصاعد أزمة
بالصور | تُصاعد أزمة معلمى وإدارى الشرقية وتواصل الإحتجاجات


واصل المئات من المعلمين و الإداريين و العاملين بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الشرقية اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة بمدينة الزقازيق إحتجاجًا منهم على خصم حوافزهم والامتناع عن صرف رواتبهم عن شهر يناير المنقضى .

ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها الله يلعن الإخوان خلونا نكفر بالثورة ده محصلش فى عصر مبارك و إحنا معلمين تربويين وإداريين مش بلطجية يا جبان ، و حكمة اليوم .. بدل ما مرتبى يزيد بيقل .

وأكد المحتجون أنهم مستمرون فى اعتصامهم لحين تتم الاستجابة لمطالبهم بصرف رواتبهم المتوقفة والعزوف عن قرار خصم نسبة 85 % من مكافآتهم التى اكتشف المسئولون مؤخرا أنه يتم صرفها لهم عن طريق الخطأ ، حتى تم إصدار قرار بخصم تلك المكافآت التى بدأت منذ 19 شهرا بأثر رجعى .

من جهة أخرى فقد تصاعدت حدة الأزمة نتيجة محاولات المعلمين والإداريين الدخول إلى مبنى المحافظة لمقابلة المحافظ بالقوة الأمر الذى أدى إلى وقوع عدد من الاشتباكات بينهم وبين موظفى إدارة الأمن الذين قاموا بالتعدى على احد المعلمين ويدعى احمد محمد قطب ، حيث أكد شهود عيان أن زميلهم تعرض للسحل فى اعتصام أمس وفى اعتصام اليوم ، كما أنه اختفى فجأة ولم يعرفوا له مكانا حتى الآن .

كان المستشار حسن النجار محافظ الشرقية قد اكد أنه تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وعضوية مديري الإدارات التعليمية لتحرير استمارات الصرف للمعلمين والإداريين الموافقين على الصرف حسب النظام الصحيح .

و أشار النجار إلى أنه تم الصرف لـ 15 إدارة تعليمية من جملة 18 اداره ولم يتبقى سوى 3 إدارات هي شرق وغرب الزقازيق وبلبيس تصر على الصرف بالخطأ وهو الأمر الذي يخالف القانون وتعترض عليه وزارة المالية .