غرفة القاهرة تبحث سبل جديدة لدعم الاستيراد والتصدير بين مصر وتايوان

الاقتصاد

غرفة القاهرة تبحث
غرفة القاهرة تبحث سبل جديدة لدعم الاستيراد والتصدير بين مصر

استقبلت غرفة القاهرة التجارية تي تي سياو ، ممثل مركز تايوان التجاري بالقاهرة لبحث العلاقات التجارية المصرية التايوانية واهم السبل لدعمها خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس ابراهيم العربي رئيس الغرفة ان هذا اللقاء للتنسيق بين الجانبين المصري والتايواني من اجل زيادة التبادل التجاري بينهما مع الفترة المقبلة.

وأضاف العربي أن الهدف بحث سبل جديدة من شانها زيادة الصادرات والواردات بين البلدين ودعا الي ضرورة دعم السوقين المصري والتايواني من خلال تبادل اللقاءات و الخبرات والسلع مشيرا الي اهمية وجود ورقة عمل توضح السلع التي تتميز بانتاجها البلدين حتي يمكن ان يتم زيادة التبادل التجاري من خلالها.

وقال العربي ان الفترة المقبلة يجب ان تشهد مجموعة لقاءات بين رجال الأعمال المصريين والتايوان في مختلف المجالات وعقد لقاءات ثنائية علي ارض الواقع مما سينتج عنه خلق تبادل تجاري جديد بين الجانبين.

وطالب بضرورة توفير كافة البيانات عن السوق التايواني والسلع المتاحة به لتعميمها علي كل الشعب لتحديد منها ما يتناسب مع السوق المصري كما ان الغرفة ستوفر كل البيانات عن السوق المصري وما يتوفر به من سلع لمد رجال الأعمال التايوان بها حتي يتسني لهم استيراد السلع احتياجات اسواقهم منها.

وأكد العربي أن الغرفة ستقوم بتعميم أي معارض يتم تنظيمها في تايوان علي تجارها في مختلف الانشطة تمهيدا للمشاركة بها من اجل توطيد العلاقة بين البلدين.

وطالب محمد غريب نائب رئيس غرفة القاهرة بضرورة وجود مكاتب مشتركة بين مصر وتايوان تكون مهمتها تسهيل العلاقات بين البلدين وتعمل علي تزليل أي مشكلات بين الجانبين سواء موجودة حاليا او تظهر مع مرور الوقت.

وأضاف غريب ان تزليل المشكلات بين الجانبين اسهل طريق لدعم الصادرات والواردات بينهما وهذا ما سيتم العمل من خلاله في الفترة المقبلة .

وأكد نائب رئيس الغرفة ان حجم التبادل التجاري بين مصر وتايوان حاليا لا يرتقي لمكانة البلدين الاقتصادية مشيراى الي ان توطيد العلاقات في الفترة القادمة مع الجانب التايواني سيساهم كثيرا في زيادة حجم التعاملات التجارية بين مصر وتايوان.

ومن جانبه قال تي تي سياو ان العلاقات التجارية بين مصر وتايوان تعتبر ضعيفة اذا ما تم قياسها بحجم السوق في البلدين واكد ان زيارته لغرفة القاهرة هدفها الرئيسي دعم وتوطيد هذه العلاقات من اجل رفع معدلات الاستيراد والتصدير بين الجانبين مع المرحلة المقبلة.

ودعا الغرفة الي المشاركة في معرض السلع الذي سيقام في تايوان في الفترة من 27 الي 29 مارس المقبل واعتبر هذه المعرض فرصة جيدة لتلاقي التجار المصريين مع نظائرهم التايوانيين لبحث سبل جديدة للتعاون فيما بينهم موضحا انه من بين القطاعات التي سيتضمنها المعرض قطع غيار السيارات والاغذية والمنتجات الزراعية والمستلزمات الطبية

كما اشار تي تي سياو الي انه سيتم مد الغرفة بقائمة المعارض التي تقام في تايون من اجل بحث مشاركة اصحاب الاعمال المصريين بها.