خبراء ألمان: مبيعات السيارات الكهربائية لن تنتعش قبل 2030

خبراء ألمان: مبيعات
خبراء ألمان: مبيعات السيارات الكهربائية لن تنتعش قبل 2030


أكد تحليل أجراه عدد من خبراء السيارات لحساب إحدى مجلات السيارات في ألمانيا، أن سيارات الركوب التي تعمل بالكهرباء ستعانى من عدم القبول الشعبى لها لسنوات . عديدة قادمة

وتوقع خبراء في مجال أبحاث السوق أنه بحلول عام 2020 أن يبلغ نصيب السيارات التي تعمل بالكهرباء فقط في السوق 8ر1 %ن وذلك على الرغم من الجهود التى تبذلها شركات السيارات لترويج انتاجها من السيارات الكهربائية باعتبارها بديلا أكثر حفاظا على البيئة من السيارات التى تعمل بالوقود العادى.

وقال التقرير إن هذا الرقم يعادل 54 ألفا من بين كل ثلاثة ملايين سيارة، وهو ما يعد ضربة لجهود الحكومة الالمانية التى تسعى إلى الوصول بعدد السيارات الكهربائية المستخدمة على الطرق بالفعل إلى مليون سيارة بحلول 2020.

بعد هذه المرحلة تتوقع شركة آي إتش إس للأبحاث السوقية حدوث قفزة في مبيعات السيارات الكهربائية، حيث سيرتفع نصيبها في السوق إلى 4ر6 في المئة بحلول 2030.

وبحلول ذلك الحين سيبلغ نصيب السيارات الهجين التي تستخدم البنزين أو محركات الديزل إلى جانب محركات كهربائية وبطاريات 2ر9 في المئة.

وقال إلمار ديجنهارات رئيس شركة كونتنينتال الالمانية لصناعة الاطارات للمجلة : فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية أمامنا طريق معقد وصعب .

كما ردد بيرند بور رئيس شركة بوش الالمانية لقطع الغيار نفس الرأي قائلا : نحن نتجه لجني الأموال من بيع السيارات الكهربائية، لكن لن يكون في الإمكان تحقيق أرباح مرضية خلال الثلاث إلى الخمس سنوات القادمةلأن عدد السيارات الكهربائية على الطرقات لن يشهد طفرة قبل عام2020 .