طعن على قرار الادارية لإنجاح طلاب راسبين بكفر الشيخ

طعن على قرار الادارية
طعن على قرار الادارية لإنجاح طلاب راسبين بكفر الشيخ

طعنت ادارة سيدى سالم التعليمية بمحافظة كفرالشيخ على قرارالقضاء الإدارى بالمحافظة الصادر أول الشهر الحالى والذى يعطي أحقية للطلاب الراسبين في الصف الأول الثانوي من العام الماضي بمدرسة دمرو الثانوية المشتركة بالمركز سالف الذكر، وعددهم 38 طالبا بأن يوقف قرار المدرسة برسوب الطلاب ونقلهم للصف الثاني الثانوي.

والأمر الذى ادى الى منع اعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول للطلاب الصادر قرار بنقلهم للصف الثانى الى حين التحقيق فى طعن مديرة الادارة أمنه الجندى بعد أن أدهش القرار هيئة التدريس بالمدرسة والمواطنين فى دمروا ، نظرا لأن القرار صدر قبل إمتحان الفصل الدراسي الأول بيوم واحد وأدى الطلاب الراسبون للصف الثاني الثانوي الذين لا يعرفوا عنه شيئا نظراً لدراستهم على مدى الشهور المنقضية فى الصف الأول لقرار رسوبهم من إدارة المدرسة.

وترجع الواقعة إلى العام الماضي عندما حدث خلاف بين إدارة المدرسة وعدد من المدرسين لقيام الإدارة بإنجاح الطلاب على الكنترول شيت دون الحق في امتحانات الدور الثاني والتي تقدم لها 65 طالبا وطالبة نجح منهم 27 ورسب 38، بينهما 6 طلاب لم يحضروا طوال العام.

وقام محمد عبده عبدالكريم مدرس الكيمياء في المدرسة بإرسال فاكسات ، معترضا على نتيجة المدرسة التى تقضى بنجاح جميع الطلاب منافاة للواقع فقامت إدارة المدرسة بتغيير النتيجة وفق الواقع ودرجات الطلاب.

وعقب ذلك قام أولياء الأمور برفع قضية فى القضاء الإداري بكفر الشيخ، والتي صدر قرارها، وقامت إدارة المدرسة بتسليم أوراق الأسئلة والإجابة للراسبين وإدراجهم ضمن طلاب الصف الثانى لهذا العام.